الحكم على رئيس جماعة بني ونجل تافراوت بالسجن لمدة سنتين نافذة مع تأدية غرامـة 6 مليون سنتيم والحرمان من الترشح لولايتين

مقر جماعة بني ونجل تافراوت

مقر جماعة بني ونجل تافراوت

علمت جريدة “تاونات نت” أن المحكمة الإبتدائية بتاونات أصدرت مؤخرا حكمها بعد جلسات على رئيـــس جمــــاعة “بني ونجل تافراوت”  بالسجن  لمدة سنتين  نافذة مع تأدية غرامــة ستة مليون سنتيم والحرمان من الترشح لولايتين.

هكذا وعلى بعد شهر واحد من انتخابات تجديد المجالس الجماعية، اعتقل رئيس جماعة بني ونجل تافراوت  بعمالة إقليم تاونات ، على إثر التبليغ به الذي قام به إبن المنطقة المقاول “الدفلاوي”عبر الخط الأخضر الذي وضعته وزارة العدل والحريات بخصوص الرشوة حيث اتهمه المقاول تسليم رئيس الجماعة مبلغ مالي على علاقة بصفقات هذه الجماعة القروية الفقيرة بمنطقة مرنيسة حسبما اشارت الى ذلك المصادر، اذ علم في هذا الصدد أن الضابطة القضائية للدرك الملكي التابعة لطهر السوق وبتنسيق مع النيابة العامة بتاونات ، قد وضعت يدها على الساعة العاشرة ليلا من يوم الثلاثاء 28 يوليوز 2015 ، على رئيس جماعة بني ونجل تافراوت ، متلبسا بحيازة “قرفية” قيمتها 6 ملايين سنتيم.

  وقد جرى اعتقال ومحاصرة سيارة رئيس الجماعة وتفتيشها أمام مقهى رئيس بلدية طهر السوق حيث كانت مركونة هناك أمام انظار المارة ورواد المقهى، اذ تم ضبط المبلغ المذكور (عبارة عن شيك) قبل أن يحاصر رئيس الجماعة بأسئلة الضابطة القضائية ليتم اعتقاله ووضعه تحت الحراسة النظرية.

هذا ومن المنتظر أن يباشر دفاع رئيس جماعة بني ونجل تفراوت، الطعن في هذا الحكم وإستئنافه في تهم تتعلق بتلقي الرشوة واستغلال النفوذ.

محمد المرنيسي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7180

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى