المعرض الجهوي للكتاب بتاونات تحت شعار”القراءة من أجل أفق أرحب “وفعاليات جمعوية تستنكر غياب ممثلية لوزارة الثقافة بتاونات

المدير الجهوي للثقافة بجانب عامل الإقليم ومسؤولين

المدير الجهوي للثقافة بجانب عامل الإقليم ومسؤولين

يونس لكحل – جريدة”تاونات نت”/تحتضن مدينة تاونات من 23 إلى 28 أكتوبر 2015؛فعاليات المعرض الجهوي للكتاب والمنظم من طرف وزارة الثقافة وبتعاون مع عمالة الإقليم وبلدية تاونات .

 هذا و تم افتتاح المعرض من طرف عامل الإقليم والمدير الجهوي لوزارة الثقافة بتازة وعدد من الفعاليات المحلية والوطنية بساحة عمالة الإقليم التي أقيمت بها خيمة عرضت بها عدد من الرواقات التي تتوفر على كتب في شتى المجالات والمعارف .

لقد  تم بالموازاة مع ما سبق؛ تنظيم ورشة للرسم لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية من تأطير الأستاذ صالح الطيبي. كما زار الوفد  معرض الفنون التشكيلية بمركز التكوين المستمر الواقع وسط المدينة .

عامل الإقليم يتفقد المعرض بتاونات

عامل الإقليم يتفقد المعرض بتاونات

المدير الجهوي للثقافة بتازة تحدث في تصريح صحافي لجريدة “تاونات نت” قال فيه بأن الدعم المستمر من طرف الوزارة يهدف الى الرقي بالكتاب حتى يحقق المبتغى المتمثل في تشجيع كل الفئات العمرية على القراءة وتتبع ما يستجد في مجال النشر والتوزيع .

 المدير الجهوي لوزارة الثقافة إعتبر كذلك بأن تشجيع القراءة يعد من صلب عملية الرقي بالعملية التعليمية التعلمية لما لهذا الأخير من أهمية في ترببة النشئ .
المعرض الجهوي للكتاب بتاونات سيستمر 6 أيام بمجموعة من الأنشطة المختلفة والتي تتمحور حول الكتاب والقراءة من أجل أفق أرحب .

ملصق المعرض الجهوي للكتاب بتاونات

ملصق المعرض الجهوي للكتاب بتاونات

 أحد الفاعلين الجمعويين بتاونات تسائل على هامش الإفتتاح عن السر الكامن وراءة غياب مقر وتمثيلية لوزارة الثقافة بتاونات متسائلا بنبرة فيها كثير من الإستنكار ” هل سكان إقليم تاونات لا يستحقون ذلك ؟!!!”

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5595

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى