المركز الصحي لبني وليد بنواحي تاونات يتوج بالمرتبة الثانية في مسابقة للجودة الصحية على مستوى جهة تازة الحسيمة تاونات

المركز الصحي لبني وليد

المركز الصحي لبني وليد

تاونات:جريدة”تاونات نت”/شاركت مندوبية الصحة لتاونات في مباراة الجودة نسختها السادسة التي تنظمها وزارة الصحة على صعيد كل جهة بالمملكة والتي تهدف الى الرفع من جودة الخدمات وتحسين العلاجات على مستوى المراكز الصحية الحضرية والقروية بالمملكة.

  وحصلت  في هذه المباراة  التي نظمت على صعيد جهة تازة الحسيمة تاونات بعض المرافق الصحية القروية باقليم تاونات على مراتب مشرفة بهذه الجهة. وهكذا توج المركز الصحي لبني وليد بالمرتبة الثانية على صعيد الجهة، كما حصل المركز الصحي للورزاغ على المرتبة الخامسة ومركز تافرانت على المرتبة الحادية عشر في الجهة. كما حصل مركز الصحي لواد القصبة وطهر السوق.

وبهذه المناسبة نظمت المندوبية الاقليمية للصحة بتاونات حفلا رمزيا بمقر المندوبية مساء يوم الجمعة13نونبر2015 حضره عدد من الاطر الطبية والشبه الطبية الممثلة للمراكز الصحية المشاركة في مباراة الجودة بنسختها السادسة، تم خلاله تسليم شواهد تقديرية على كل المراكز الصحية المشاركة وجوائز تحفيزية تشجعية لممثلي المراكز الصحية الفائرة بالمراتب المتقدمة على صعيد الجهة.

المركز الصحي للوردزاغ

المركز الصحي للوردزاغ

 ويعد هذا الانجاز الاول للمراكز الصحية بالاقليم منذ بداية هذه المسابقة منذ ست سنوات. وبهذا المناسبة شكرت المندوبة الاقليمية لتاونات للصحة الدكتورة أمينة اعريكة  كافة الاطقم الطبية والشبه الطبية بالمراكز الصحية بالاقليم عامة وبالمراكز الصحية التي شاركت وحصلت على هذه المراتب الجهوية المشرفة والتي تعمل  بتفاني وجد للرفع من قيمة وجودة الخدمات الصحية المقدمة للساكنة بالاقليم واضافت المندوبة ان هذه النتيجة جاءت نتيجة للعمل الذي يتم في اطار فريق متكامل بين جميع الاطر الطبية والشبه الطبية بالاقليم رغم طابعه القروي الصرف.

كما اشارت المندوبة الى قيام الاطر الطبية عامة بمجهودات جبارة في تقديم الخدمات الصحية من اهمها القوافل الطبية التي تنظم دوريا سواء بمختلف دواوير الاقليم او بالسجن المدني لعين عائشة كان اخرها استفادة المشاركين بالمسيرة الخضراء المظفرة من فحوصات طبية وادوية مجانية بالمستشفى الاقليمي يوم5نونبر2015.
واشار الاطار جلال مازوني ان هذه النتيجة الجهوية التي حصل عليها المراكز الصحية القروية في مسابقة الجودة في نسختها السادسة التي تنظمها الوزارة داخل الجهة كانت نتيجة مجهودات كافة العاملين بالمراكز الصحية القروية بالاقليم وتضحياتهم وتفانيهم في العمل رغم الظروف الصعبة التي يشتغلون فيها ورغم الخصاص المهول في الموارد البشرية المتخصصة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6192

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى