شريط فديو يظهر اعتداء وحشي على مواطن بجماعة بوهودة والمركز المغربي لحقوق الإنسان بتاونات يدخل على الخط

تعرض المواطن رشيد الشكيري للإعتداء

تعرض المواطن رشيد الشكيري للإعتداء

تاونات:جريدة”تاونات نت”/تعرض المواطن رشيد الشكيري الحامل لبطاقة التعريف الوطنية 117951 ZT  والمزداد يوم 27 ماي 1990 ببوعادل (إقليم تاونات) لكل اشكال التعذيب اللفظي والجسدي على يد ( هشام . ص ) ابن شيخ دوار ايشتوم والناظور التابعين لجماعة بوهودة وذالك يوم 25 نونبر 2015 على الساعة 1 و30  دقيقة صباحا  امام مقر الجماعة بحيث عمل المعتدي على نصب كمين للضحية واستدراجه بعيدا عن السكان ففعل ماشاء بجسد الضحية – تتوفر جريدة “صدى تاونات” و”تاونات نت” على شريط الاعتداء- ولحسن حظ الضحية الذي عاش ليلة سوداء لن تنمحي بسهولة من ذاكرته ان المكان الذي تعرض فيه للاعتداء  تصادف مع وجود كاميرا للمراقبة نصبها احد التجار في باب محله التجاري تحسبا لأي عملية سطو في ظل الوضع الامني المتردي بالمنطقة.

واكد الضحية وعمه ان نسخة من شريط الاعتداء تم تسليمها الى  وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتاونات الذي اعطى اوامره بفتح تحقيق في الحادث كما ان شريط الاعتداء يوجد بين يدي عامل اقليم تاونات ؛في حين لجأ المتهم وبعض المقربين منه و المعروف في اوساط سكان بوهودة ب”اعتداءاته المتكررة على المواطنين” الى استعمال لغة التهديد بالقتل .

 كما اكد عم الضحية ان أحد رجال الدرك الملكي برتبة “اجودان” تعامل بشكل غير انساني ولا ديمقراطي مع الضحية اثناء تحرير محضر الحادث. كما اضاف ان الضحية تأثرا نفسيا بشكل كبير من شدة قسوة التعذيب الذي تعرض له الامر الذي جعل العائلة تعرضه على طبيب نفساني قصد العلاج اضافة الاثار البادية على مختلف انحاء جسده.

ومن جهته طالب المركز المغربي لحقوق الإنسان بتاونات المسؤولين تحمل مسؤولياتهم في هذه القضية وأن تأخد العدالة مجراها الطبيعي دون تدخل اي طرف لمصلحة المتهم .

منير فلاح   

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6192

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى