فك العزلة ضمن الأولويات الكبرى للنهوض بجهة تازة الحسيمة تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_579" align="aligncenter" width="500"] المجلس الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات[/caption]        أكد مؤخرا محمد بودرا رئيس مجلس جهة تازة ال [caption id="attachment_579" align="aligncenter" width="500"] المجلس الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات[/caption]        أكد مؤخرا محمد بودرا رئيس مجلس جهة تازة ال Rating: 0

فك العزلة ضمن الأولويات الكبرى للنهوض بجهة تازة الحسيمة تاونات

المجلس الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات

المجلس الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات

       أكد مؤخرا محمد بودرا رئيس مجلس جهة تازة الحسيمة تاونات، أن فك العزلة وتوفير التجهيزات الأساسية يعدان ضمن الألويات الكبرى للنهوض بتنمية الجهة. وقال السيد بودرا، في تصريح صحفي على هامش الدورة الاستثنائية لمجلس الجهة، التي خصصت، أساسا، لدراسة التصميم الجهوي لإعداد التراب، إنه على الرغم من الجهود الهامة التي بذلت خلال السنوات الأخيرة في مجال فك العزلة وبناء الطرق، ما مكن من ربط الشبكة الطرقية للجهة بمحيطها الداخلي والخارجي، إلا أنه ينبغي القيام بمزيد من العمل في هذا الاتجاه على اعتبار أن بعض الأقاليم لا تزال تعاني من نقص في التجهيزات الطرقية.

       وسجل أن عددا من المحاور الطرقية في حاجة إلى التأهيل أو إلى إعادة البناء، كما ينبغي بناء أخرى خاصة تلك التي سيتم ربطها بالمدار المتوسطي، مشيرا إلى أنه في ظل مشروع الجهوية الموسعة ينبغي تهيئة الأرضية لمسيري الجهة مستقبلا حتى يتسنى لهم مواصلة العمل الذي يتم القيام به حاليا بنجاعة أكبر ورؤية أوسع.

       من جهته، قال المفتش الجهوي للسكنى والتعمير، جمال محامر، إن التصميم الجهوي لإعداد التراب يهدف إلى تنسيق العمل بين الدولة والجهة في ما يتعلق بتدبير وتأهيل التراب بالجهة، وفق نظرة استراتيجية ومتبصرة من شأنها تحديد التوجهات والخيارات المستقبلية للتنمية الجهوية.

       وأضاف أن هذا المخطط، الذي يضع المبادئ والتوجهات العامة لتنمية جهوية مستدامة، يروم أيضا تعزيز وهيكلة تنمية المدن الصغرى والمتوسطة بالجهة وتقوية الخدمات المقترحة والقطاعات المنتجة وحماية وتثمين النظم البيئية بالمنطقة. وأشار إلى أن الأمر يتعلق أيضا بتحسين استغلال وتثمين الموارد المائية وحماية الأرض من خلال الحد من عوامل التعرية والتصدي للمخاطر الطبيعية في الجهة ودعم المجالات القروية الأكثر دينامية.

       وتضمن برنامج هذه الدورة الاستثنائية، كذلك، المصادقة على المخطط المديري الجهوي لتدبير النفايات الصناعية والطبية والصيدلية غير الخطيرة والهامدة، والموافقة على طلب قرض مالي من صندوق التجهيز الجماعي.

      حضر هذا اللقاء، على الخصوص، والي جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف عامل إقليم الحسيمة، وعاملا إقليمي تاونات وجرسيف، والكاتب العام لعمالة إقليم تازة، ورؤساء المصالح الخارجية ومنتخبون.

الحسيمة 4 غشت 2014. ومع

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5050

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى