إجراء فحوصات طبية قبلية لفائدة 359 مريضا لفائدة المرضى المعوزين بالمستشفى الإقليمي لتاونات

قافلة طبية بتاونات

قافلة طبية بتاونات

تاونات:جريدة”تاونات نت”/إعمالا لروح وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،وتكريسا لثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها ودعائمها جلالة الملك والتي تهدف إلى محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة والفقيرة، وضمن الجهود الرامية لتقريب الخدمات الصحية لساكنة المناطق القروية والجبلية النائية عن المؤسسات الصحية والتي توجد في وضعية هشة، نظمت عمالة إقليم  تاونات والمندوبية الإقليمية للصحة بشراكة مع الرابطة المغربية للصحة وجمعية الرعاية  المختصة في أمراض العيون أيام 17 و 18 و 19 و 20 دجنبر 2015 قافلتين طبيتين متعددتي الاختصاصات بالمستشفى الإقليمي لتاونات .

وقد تضمنت خدمات هاتين القافلتين الطبيتين إجراء عمليات جراحية في مرض الساد ) الجلالة) والجراحة العامة ( الفتاق ، المرارة وغيرها ) ، مع توزيع الأدوية بالمجان.

وقد أسفرت حصيلة هاتين القافلتين الطبيتين عن إجراء فحوصات طبية قبلية يوم السبت     12 دجنبر 2015 لفائدة 359 مريضا ينتمون لمختلف جماعات الإقليم، تم انتقاء 130 منهم لإجراء عمليات جراحية في مرض الساد ” الجلالة ” التي تم إجراؤها  في إطار القافلة الطبية الأولى المنظمة بتاريخ 17 و 18 و 19 و 20 دجنبر 2015 .

أما فيما يخص حصيلة الحملة الطبية الثانية التي أجريت تزامنا مع الحملة الأولى ، فقد استفاد 30 مريضا الذين كانوا يتواجدون ضمن لائحة الانتظار بالمستشفى الإقليمي لتاونات من العمليات الجراحية العامة، وبهذا فقد تم امتصاص وتلبية جميع الطلبات المسجلة .

قافلة طبية متعددة الإختصاصات

قافلة طبية متعددة الإختصاصات

كما تمت تعبئة إمكانيات مادية وبشرية ولوجستيكية لإنجاح هاتين القافلتين الطبيتين اللتين أشرف عليهما طاقم طبي وشبه طبي يتكون من حوالي 50 طبيبا وإطار طبيا وشبه طبي وإداريون منهم  14 طبيبا وأستاذا اختصاصيين في التخدير والجراحة وأمراض العيون  و5 أطباء عامون و 23 ممرضا وإداريين وتقنيين تابعين لكل من المستشفى الإقليمي لتاونات والجمعيتين المذكورين بحضور السلطة الإقليمية لتاونات التي أشرفت على مختلف مراحل هاتين القافلتين الطبيتين وقامت بتفقد حالة المرضى الذين عبروا عن استحسانهم لهذه العملية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5902

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى