ترقية إبن إقليم تاونات الجنرال عبد الحق الزروالي الحايكي إلى جنرال دوبريكاد

ترقية إبن إقليم تاونات الجنرال عبد الحق الزروالي الحايكي إلى جنرال دوبريكاد

ترقية إبن إقليم تاونات الجنرال عبد الحق الزروالي الحايكي إلى جنرال دوبريكاد من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية

الرباط :جريدة”تاونات نت”/ترأس الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بعد ظهر الجمعة 31/07/2015 بساحة المشور بالقصر الملكي بالرباط، حفل أداء القسم من طرف 1470 ضابطا متخرجا من مختلف المعاهد والمدارس العسكرية وشبه العسكرية، وكذا الضباط الذين ترقوا في رتبهم ضمن صفوف القوات المسلحة الملكية، من بينهم 268 امرأة ضابطة.

وبعد مراسم حفل أداء القسم، تفضل صاحب الجلالة القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بترقية عدد من الضباط السامين إلى رتبة جنرال وكولونيل ماجور من بينهم الجنرال عبد الحق الزروالي الحايكي إلى جنرال دوبريكاد.

وتجدر الإشارة أن الجنرال دوبريكاد عبد الحق الزروالي الحايكي من مواليد غفساي بإقليم تاونات (61سنة)؛مدير سابق بالمدرسة الملكية العسكرية  للمشاة ببن كرير (نواحي مراكش).

وتندرج هذه المبادرة السامية في إطار الترقية المنتظمة التي تشمل الضباط وضباط الصف والجنود المستحقين من مختلف وحدات القوات المسلحة الملكية برسم سنة 2015، وذلك وفق ما جرت عليه العادة كل سنة بمناسبة الاحتفال بعيد العرش المجيد.

وتعكس هذه الالتفاتة المولوية الرعاية السامية والعناية الخاصة والموصولة التي يوليها صاحب الجلالة القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، لأفراد هذه القوات، وحرص جلالته الشخصي على توفير كافة ظروف العيش الكريم لهم، سواء المادية منها أو المعنوية.

حضر حفل أداء القسم، على الخصوص، رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، ومستشارو صاحب الجلالة، وأعضاء الحكومة، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، والملحقون العسكريون بالسفارات الأجنبية المعتمدة بالرباط، وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6200

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى