أساتذة سد الخصاص (فرع تاونات) يشاركون في وقفات احتجاجية أمام مؤسسات عمومية بالرباط

التنسقية الوطنية لأساتذة الخصاص في إجتماع بمقر الإتحاد المغربي للشغل

التنسقية الوطنية لأساتذة الخصاص في إجتماع بمقر الإتحاد المغربي للشغل

الرباط:جريدة”تاونات نت”/نظم أعضاء التنسيقية الوطنية لأساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية – فرع تاونات- بمعية بعض الفروع للتنسقية الوطنية لأساتذة الخصاص ،مؤخرا  عدة وقفات احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية وأمام البرلمان، تنديدا بالأوضاع التي تعيشها هذه الفئة من قبل عدم استكمال صرف مستحقاتهم المالية للموسم الدراسي 2014-2015، و كذلك المطالبة باستعجال تسوية وضعيتهم القانونية والإدارية والمالية و ارجاعهم الى مقرات عملهم.

الوقفات الاحتجاجية التي عرفت حضورا مميزا من طرف أعضاء التنسيقية رفع خلالها الأساتذة شعارات تطالب من الجهات المعنية بدفع المستحقات و تندد بسياسة التشريد التي اعتمدها المسؤولون في حقهم.

التنسقية الوطنية لأساتذة الخصاص في وقفة إحتجاجية بالرباط

التنسقية الوطنية لأساتذة الخصاص في وقفة إحتجاجية بالرباط بحضور أعضاء من تاونات

وتجدر الإشارة أنه تم عقد جمع عام لأعضاء التنسقية الوطنية لأساتذة الخصاص والتربية غير النظامية فرع تاونات بمقر نقابة (سي دي طي) بمدينة تاونات  بحضور النصاب القانوني حيث تم تطعيم المكتب المنسق وإعادة توزيع المهام على أعضاء المكتب الجديد حسب التشكيلة التالية:

المنسق : محمد مزيان

نائبه : أحمد المرابط

الكاتب : إكرام المسكادي

نائبها : بوشتى المزابي

أمين المال : بوشتى الطوسي

نائبه : عبد السلام الإسماعيلي

المستشارون : تورية العلوي – إبراهيم العمراني – محمد الكزاز.

التنسقية الوطنية لأساتذة الخصاص في وقفة إحتجاجية قرب وزارة التعليم

التنسقية الوطنية لأساتذة الخصاص في وقفة إحتجاجية قرب وزارة التعليم

تجدر الإشارة أن أزيد من 600 أستاذ وأستاذة، يؤدون مهام التدريس في وضعية “قانونية” بالغة الهشاشة، حيث لا وثيقة تؤكد علاقتهم مع النيابة أو مؤسسات التعليم العمومي، باستثناء مناطق (زاكورة وورزازات..)حيث قامت نضالات محلية أرغمت النيابات الإقليمية على منح الأساتذة وثيقة “تكليف” أو ترخيص” لأداء مهام سد الخصاص.

وقد تأسست تنسيقيات محلية للنضال من أجل ملف الإدماج، مركزت نضالاتها بالرباط، في معركة وطنية ابتدأت يوم 30-01-2012 حيث  تم عقد يوم  30 يناير 2012 عقد جمع عام  الأساتذة والأستاذات الذين حلوا بالعاصمة، تخلله نقاش آليات التنسيق الوطني بين مختلف التنسيقيات المحلية (ورزازات، زاكورة، مراكش، سيدي افني، سيدي قاسم، سيدي سليمان، الدار البيضاء، تارودانت،تنغير، الراشيدية، شتوكة ايت باها، تيزنيت،تاونات…)، وتم خلاله كذلك فرز اللجان الوظيفية لتنظيم المعركة (لجنة الشعارات، لجنة الضبط،ل لجنة الاعلام والثوثيق، لجنة الاتصال، لجنة التغدية، اللجنة الطبية).

وصرح أحد المنسقين لجريدة “تاونات نت” أن التنسيقية الوطنية عازمة كل العزم على خوض كل الأشكال النضالية الكفيلة بتحقيق ملفها المطلبي”.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5602

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى