الحسابات “السياسوية” تعطل تنظيم النسخة الثالثة من مهرجان الزيتون بغفساي بنواحي تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_6045" align="aligncenter" width="530"] عرض منتوجات زيتون في تسخة سابقة     [/caption]  غفساي:جريدة"تاونات نت"/مهرجان الزيتون في صيغته ال [caption id="attachment_6045" align="aligncenter" width="530"] عرض منتوجات زيتون في تسخة سابقة     [/caption]  غفساي:جريدة"تاونات نت"/مهرجان الزيتون في صيغته ال Rating: 0

الحسابات “السياسوية” تعطل تنظيم النسخة الثالثة من مهرجان الزيتون بغفساي بنواحي تاونات

عرض منتوجات زيتون في تسخة سابقة

عرض منتوجات زيتون في تسخة سابقة    

 غفساي:جريدة”تاونات نت”/مهرجان الزيتون في صيغته الثالثة الذي كان متوقعا تنظيمه أيام 24 و25 دجنبر 2015  بغفساي، أخلف الموعد مع زواره هذه السنة.

هذا الالغاء جاء نتيجة حتمية لكون من أوكلت لهم مهمة تنظيم مهرجان من هذا الحجم ليسوا من أهل الاختصاص إذ تتكون جمعية مهرجان الزيتون من منتخبين وفي غياب تام للمهنيين.

 المهرجان كان منتظرا منه أن يخرج من جبة حفلة الزيتون ويرقى لملتقى مهرجان إقليمي ذي إشعاع وطني للتعريف بمؤهلات إقليم تاونات في مجال فلاحي يعتبر المحرك الرئيسي لاقتصاد إقليم تاونات.

فشجرة الزيتون تمثل 147 ألف هكتار من المساحة المغروسة بالإقليم بما يعادل 15 مليون شجرة أي ما يمثل 15 في المائة على المستوى الوطني.

  فبالرغم من استفادة قطاع الزيتون بإقليم تاونات من استثمارات ضخمة في إطار مخطط المغرب الأخضر والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتحسين ظروف الإنتاج والرفع من تنافسية المنتوج،إلا أن هذه المجهودات لم تتم رسملتها بتنظيم مهرجان للزيتون برعاية وزارة الفلاحة جهويا وإقليميا بشراكة مع الشركاء الحقيقيين من تنظيمات مهنية وفلاحين وأرباب المطاحن الذين يحترمون البعد البيئي.

م. حجاج

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5050

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى