تسمم غذائي يودي بحياة طفل بجماعة ودكة بنواحي غفساي

حلويات

حلويات

      غفساي:جريدة”تاونات نت”/ رزئت أسرة بدوار تيسوفة بجماعة ودكة ،دائرة غفساي بإقليم تاونات في فلذة كبدها البالغ من العمر أربع سنوات. وكادت أن تتعمق المصيبة بفقدان أخته التي تبلغ ست سنوات.وترجع أسباب الفاجعة لتناول الأطفال لحلويات أو فواكه ملوثة والتي اقتناها الأب من السوق الأسبوعي – ثلاثاء المشاع – بجماعة ودكة.

   هذا الحادث المأساوي مرشح للوقوع في أية لحظة وبأي مكان بدائرة غفساي بسبب غياب مصلحة دائمة بدائرة غفساي للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية التي من شأنها مراقبة ما يستهلكه المواطنون بالأسواق الأسبوعية التي تحولت إلى مزبلة للمواد الغذائية الفاسدة والذبيحة السرية .ويسجل أيضا غياب ممرض تقني بالمستشفى المحلي بغفساي لمراقبة ما يعرض للبيع ومدى مطابقته للمعايير الصحية.

     وفي حالات تسمم كهذه يتطلب توفر المستشفى المحلي لغفساي على جناح للمستعجلات للتدخل عن قرب لتفادي وقوع الأسوأ كما حدث لهذا الطفل البريء .

    هذا الفراغ المؤسساتي الذي يسهر على حماية صحة المواطنين يوازيه فراغ على المستوى الجمعوي والذي يتجسد في غياب جمعيات تعنى بحماية المستهلك.

  م. حجاج

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5910

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى