معرض جهوي للفلاحة بالرباط بمشاركة تعاونيات من تاونات Reviewed by Momizat on . الرباط/صدى تاونات أقيم بفضاء مارينا بالرباط المعرض الجهوي للفلاحة لجهة الرباط سلا زمور زعير في دورته الخامسة التي تنظم تحت شعار “من أجل ضمان تنمية مستدامة للفلا الرباط/صدى تاونات أقيم بفضاء مارينا بالرباط المعرض الجهوي للفلاحة لجهة الرباط سلا زمور زعير في دورته الخامسة التي تنظم تحت شعار “من أجل ضمان تنمية مستدامة للفلا Rating: 0

معرض جهوي للفلاحة بالرباط بمشاركة تعاونيات من تاونات

olive

الرباط/صدى تاونات

أقيم بفضاء مارينا بالرباط المعرض الجهوي للفلاحة لجهة الرباط سلا زمور زعير في دورته الخامسة التي تنظم تحت شعار “من أجل ضمان تنمية مستدامة للفلاحة الجهوية” ويهدف المعرض الجهوي للفلاحة الذي الجهة والغرفة الفلاحية إلى خلق فضاء تجاري ملائم لتسويق المنتجات الفلاحية بالجهة والتعريف بالمهام والخدمات التي تقدمها المؤسسات الفلاحية بالجهة، وتوفير فضاء لتبادل الخبرات والتجارب بين المهنيين.تنظمه المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الرباط سلا زمور زعير بتنسيق مع مجلس الجهة.
ويروم المعرض الذي يقام على مساحة 900 متر مربع على مدى عشرة أيام (من 20يونيو إلى 30منه)إبراز المنتوجات المجالية التي تتوفر عليها الجهة وخاصة الكسكس والعدس والعسل بمختلف أنواعه والنباتات الطبية والعطرية والزيوت.
وأوضح السيد البقالي رئيس مجموعة دات النفع الإقتصادي للأعشاب الطبية والعطرية (بام) بتاونات في تصريح خاص بصدى تاونات” أن هذه الدورة التي نشارك فيها لأول مرة كضيوف شرف؛ مهمة جدا لأنها تمنحنا الفرصة للتعريف بالمؤهلات الفلاحية التي يزخر بها إقليم تاونات وتشجيع التعاونيات الفلاحية على تنمية قدراتها ومساعدتها على تسويق منتجاتها وذلك في إطار مخطط المغرب الأخضر، مضيفا أن المعرض الذي يعرف مشاركة 65 عارضا يمثلون جمعيات وتعاونيات فلاحية بسبع جهات بالمملكة يشكل أيضا فضاء لتبادل التجارب والخبرات مع الآخرين.وأضاف أن طموحه هو إخراج مشروع 3وحدات صناعية طبية وعطرية بمنطقة غفساي ومزراوة وبني وليد بشراكة مع فعاليات من المنطقة ودعم من وزارة الفلاحة؛داعيا المسؤولين دعم هدا المشروع لما فيه مصلحة للساكنة وللإقليم.
كما أن مشاركة تاونات في هدا المعرض لم تقتصر على الأعشاب الطبية والعطرية فقط بل المنتوجات المشهورة في المنطقة كانت حاضرة بقوة حيث سجلنا مشاركة تعاونية البركة لتجفيف الفواكه والخضر-بوهودة بنواحي تاونات والتي كان الإقبال عليها مكثفا من قبل الزوار خاصة وأنه تزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان الأبرك.وصرح السيد محمد الحمداني ممثل هده التعاونية التي يرأسها هشام ميزاني ؛أن منتوجات تاونات معروفة بالجودة والسعر المناسب على الصعيد الوطني لدلك فالإقبال كان كبيرا . وأبرز أن هذه الدورة تتميز أيضا بتنوع المنتوجات الفلاحية المعروضة من قبيل الزعفران والتمور بأشكالها والأجبان والتين المجفف والنعناع الجاف. من جهة أخرى أشار الحمداني إلى أن طموح تعاونية البركة هو المشاركة في جميع المعارض المقامة سواء داخل جهات المملكة أو خارجها للترويج للمنتوج المحلي؛ملتمسا أن تواصل الجهات المسؤولة في دعم المنتوجات المحلية؛وكدلك عقد دورات تكوينية وتحسيسية لفائدة المسؤولين في التعاونيات لتطوير المنتوج.
وقد شارك في المعرض بالإضافة إلى جهة تاتازة الحسية تاونات ؛جهات، الغرب الشراردة بني حسن، والشاوية ورديغة وجهة الدار البيضاء الكبرى، وسوس ماسة درعة، ومكناس تافيلالت، إضافة إلى جهة الرباط سلا زمور زعير. كما شاركت مجموعة من الجمعيات المهنية الوطنية والشركاء المؤسساتيين.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى