مصطفى الباكوري(إبن إقليم تاونات) الرئيس المدير العام للوكالة المغربية للطاقة الشمسية يصرح:بفضل “نور”لن ترتفع أسعار الكهرباء ولو بدرهم واحد في ال 25 سنة المقبلة

جلالة الملك وبجانبه مصطفى البكوري

جلالة الملك وبجانبه مصطفى البكوري

الرباط:جريدة”تاونات نت”+وكالات/قال مصطفى الباكوري (إبن إقليم تاونات)الرئيس المدير العام للوكالة المغربية للطاقة الشمسية، إن مركب الطاقة الشمسية بمحطاته الأربعة، سيمكن فضلا عن تغطية حاجيات المملكة من الطاقة بأزيد من 50 في المائة في أفق سنة 2030 ,من ضمان استقرار الفاتورة الكهربائية بالنسبة للمستهلك النهائي.

 الباكوري الذي كان يتحدث في ندوة صحفية يوم الخميس 5فبراير2016عقب إعطاء جلالة الملك محمد السادس انطلاق استغلال محطة نور “1” و بداية الاشتغال في محطة نور “2” ونور “3” ؛تابع موضحا أن أنه بفضل الطاقة الشمسية لن ترتفع أسعار الكهرباء ولو بدرهم واحد خلال ال25 سنة القادمة, وذلك في اشارة إلي أنه إذ كانت كلفة إنتاج الكهرباء  ترتفع حسب  تقلبات أسعار الطاقة, فإن الأمر ليس كذلك بالنسبة للطاقة الشمسية; لأن الشمس لا تنضب.

إبن إقليم تاونات مصطفى البكوري

إبن إقليم تاونات مصطفى البكوري

وفي سياق اخر كشف الباكوري أن الوكالة المغربية للطاقة الشمسية التي أوكلت إليها مهمة قيادة الطاقات المتجددة, مقبلة في أفق شهر ماي القادم على تغييرات على مستوي القوانين المنظمة لها لتتلائم مع وضعها الجديد, وكذلك تحديد العلاقات مع شركائها و المؤسسات المتعاملة معها.
للإشارة؛ فإن مركب الطاقة الشمسية المشيد علي مساحة تبلغ 3000 هكتار علي بعد 10 كيلومترات عن مدينة ورززات يضم أربعة محطات, يراهن عليها المغرب لإنتاج 530 ميغاواط من الطاقة، و هو الأمر الذي يجعل من المركب الأكبر من نوعه علي مستوي العالم.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6047

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى