تلميذ مغربي الاول عالميا في مسابقة الرياضيات

yassin-hamaoui

شرف ياسين حماوي المغرب هو تلميذ من (تنجداد/الرشيدية) فاز في الأولمبياد الدولية للرياضيات بالفرنسية إستطاع التلميذ المغربي ياسين حماوي في فرض سيطرته على الأولمبياد الدولية للرياضيات بالفرنسية، وفاز بالجائزة الأولى برسم السنة الدراسية الجارية 2014، والتي نظمت بالعاصمة الفرنسية باريس مؤخرا.

وعبر حماوي، المنحدر من مدينة تنجداد بإقليم الراشيدية, إلى نهائيات أولمبياد الرياضيات بالفرنسية بعدما أحرز مجموعة من الجوائز الوطنية.

ويتابع التلميذ المغربي دراسته بثانوية « ديكارت » بالعاصمة الرباط، ويقول عنه أساتذه إنه « أبان عن نبوغه وتميزه في مختلف المواد، وعلى الخصوص مادة الرياضيات »

يُشار إلى أن ستة تلاميذ مغاربة آخرين، 5 ذكور وأنثى واحدة، مثلوا المغرب في الدورة ال54 للأولمبياد الدولية للرياضيات التي احتضنتها مدينة سانتا مارتا في كلومبيا.

ويتم انتقاء التلاميذ والتلميذات، ممثلي المغرب في الأولمبياد الدولية، عن طريق تنظيم « امتحانات انتقائية » في المادة من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، عبر مرحلتين، الأولى بجميع جهات المغرب، والثانية عبارة عن ثلاثة تداريب على الصعيد المركزي.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7183

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى