وزير العدل والحريات بتيسة لتدشين مركز القاضي المقيم ويقول ل”تاونات” بأن المغرب له قيم يجب احترامها جوابا عن سؤال حول حادث بني ملال

الوزير الرميد يلج محكمة تيسة

الوزير الرميد يلج محكمة تيسة

يونس لكحل – “تاونات نت”/قام وزير العدل والحريات رفقة عامل اقليم تاونات ورئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك ونوابه بالاضافة لرئيس المجلس الإقليمي لتاونات وخليفته الأول بتدشين مؤسسة مقر القاضي المقيم وسط مدينة تيسة صبيحة يوم 12 من شهر أبريل 2016 .

 البناية تعد مرفقا مهما بوجود 3 قاعات للجلسات ومكاتب للموظفين ومكتب القاضي المقيم ومكتب نائب وكيل الملك بالاضافة الى قاعة للاستنطاق ومسجد. الوزير والوفد المرافق له قام بجولة بكل المرافق للوقوف على   فضاءاتها. كما اعرب الوزير مصطفى الرميد عن أهمية انجاز لمثل هذه المنشئات لما لها من أهمية في تقريب المؤسسات  القضائية للمواطنين والمواطنات.

وزير العدل رفقة عامل  تاونات

وزير العدل رفقة عامل تاونات

 وفي سؤال لجريدة”تاونات نت” لوزير العدل والحريات حول مستوى التقاضي بالمحاكم الابتدائية وخصوصا فيما يتعلق بعدد من الشكايات التي توجه الى الوزارة.صرح الوزير مصطفى الرميد أن   أن  توجيه الشكاوى هي شئء عادي جدا لأن النزاع هو أصلا بين طرفين متقاضيين،لكن  الشكايات التي ترد الى الوزارة  يتم التعامل معها من طرف الجهات المختصة بكل مسؤولية.

صورة جماعية يتوسطهم وزير العدل والحريات الرميد

صورة جماعية يتوسطهم وزير العدل والحريات الرميد أمام مقر القاضي المقيم بتيسة

 الوزير قال بأن الوزارة تعمل على تفعيل استراتيجية مهمة تهدف الى انشاء عدد كبير من المرافق مع تزويدها بكل المستلزمات الضرورية للقيام بواجبها في خدمة المواطنين في مجال التقاضي .وفي سؤال عن ما يتعرض له المغرب من هجمات لما يسمى بناشطات أروبيات”فيمن” واللاواتي يقمن بتصرفات تخل بالحياء العام،  قال بأن المغرب له قيم يجب احترامها ؛كما نوه بتدخلات رجال الأمن للمجهودات التي يقومون بها.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5590

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى