جمعية “تالمست للثقافة والتنمية”تنظم الدورة الخامسة للسباق على الطريق بجماعة بوعادل بنواحي تاونات

من أنشطة جمعية تالمست للثقافة والتنمية ببوعادل

من أنشطة جمعية تالمست للثقافة والتنمية ببوعادل

عين مديونة:جريدة”تاونات نت”/نظمت جمعية “تالمست للثقافة والتنمية” ببوعادل الدورة الخامسة للسباق على الطريق بجماعة بوعادل إقليم تاونات يوم 17أبريل2016، تحت شعار “الرياضة في خدمة التنمية”، بمشاركة أزيد من 200 عداء وعداءة.

وقد لقي هذا النشاط الرياضي، قبولا واستحسانا منقطع النظير من لدن ساكنة المنطقة خصوصا المتتبعين لهذا السباق منذ دورته الأولى.

وفي تصريح صحافي لجريدة”تاونات نت” قال الحسين العسري الكاتب العام لجمعية”تالمست للثقافة والتنمية”أن هذا السباق عرف تنظيما محكما رغم ضعف الإمكانات المالية واللوجستيكية، غير أن ذلك لم يمنع الجمعية من تنظيم عرس رياضي بحلة شمالية تراعي الخصوصية الثقافية للمنطقة، وإحياء وبعث لتراثها وهو ما شد جمهور المتفرجين لمتابعة كل أطوار هذه التظاهرة الرياضية.

وبخصوص أجواء السباق،قال الحسين العسري  أنه عرف تنافسا محتدما بين المتسابقين تراوحت ما بين من حول الحفاظ على اللقب وبين من سعى جاهدا لحصد أول لقب وتسجيل اسمه ضمن لائحة الاوائل ما جعل السباق يكتسي طابعا حماسيا .

وتجدر الإشارة أن الجمعية كان هدفها من تنظيم هذا السباق هو الإرتقاء بهذه التظاهرة السنوية إلى مستوى الإحترافية عن طريق إخراجها من مستوى المحلية إلى مستوى الوطنية لتصبح حدثا رياضيا مهما له مكانته في الساحة الرياضية على الصعيد الوطني لما للمنطقة من مؤهلات طبيعية وسياحية تجعلها قادرة على استقطاب تظاهرات من الحجم الكبير.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5602

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى