الوزير محمد عبو يترأس افتتاح أسبوع الملكية الصناعية بالدار البيضاء بحضور الخبير الدولي إبن إقليم تاونات إدريس الحجاجي Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_7534" align="aligncenter" width="540"] الوزير محمد عبو يتوسط مسؤولين في الملكية الصناعية بالدار البيضاء[/caption] الدارالبيضاء:جريدة"تاو [caption id="attachment_7534" align="aligncenter" width="540"] الوزير محمد عبو يتوسط مسؤولين في الملكية الصناعية بالدار البيضاء[/caption] الدارالبيضاء:جريدة"تاو Rating: 0

الوزير محمد عبو يترأس افتتاح أسبوع الملكية الصناعية بالدار البيضاء بحضور الخبير الدولي إبن إقليم تاونات إدريس الحجاجي

الوزير محمد عبو يتوسط  مسؤولين في الملكية الصناعية بالدار البيضاء

الوزير محمد عبو يتوسط مسؤولين في الملكية الصناعية بالدار البيضاء

الدارالبيضاء:جريدة”تاونات نت”/ترأس مؤخرا السيد محمد عبو الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، بالدار البيضاء، افتتاح الدورة الأولى من أسبوع الملكية الصناعية بالدار البيضاء، والتي تتزامن مع الذكرى المئوية لوجود الملكية الصناعية بالمغرب، وذلك تحت شعار “الملكية الفكرية للقرن 21: رافعة للنمو بالنسبة للاقتصاديات الناشئة”بحضور عدد من الخبراء المغاربة والأجانب المختصين في الملكية الصناعية من بينهم إبن مدينة تاونات الخبير الدولي إدريس الحجاجي.

وقد امتدت هذه الدورة، التي نظمت  تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، من طرف وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، خلال الفترة من 13 إلى 18 ماي 2016 من خلال تنظيم العديد من المواعيد التي شكلت أقوى اللحظات الهادفة إلى تثمين الملكية الصناعية داخل بلدنا.

وتهدف هذه التظاهرة إلى إبراز دور الملكية الصناعية في إنعاش الابتكار والاستثمار في القطاعات التكنولوجية للمساهمة في تحقيق نمو اقتصادي قوي ومستدام.

إدريس الحجاجي (خبير دولي في الملكية الصناعية من مواليد مدينة تاونات)

إدريس الحجاجي (خبير دولي في الملكية الصناعية من مواليد مدينة تاونات)

وأبرز السيد الوزير في كلمة له بهذه المناسبة، بحضور السيد فرنسيس كاري المدير العام للمنظمة الدولية للملكية الفكرية، والسيدة راماتا لي باكايوكو وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بالكوت ديفوار والسيد مارسيال روفان موسافو وزير المعادن والصناعة الغابوني، بأن هذا الحدث يندرج في إطار رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس الهادفة إلى وضع المملكة المغربية ضمن مصاف الدول الصاعدة التي تعمل على تثمين رأسمالها اللامادي.

كما ذكر السيد الوزير بالاختيارات الاستراتيجية التي تبناها المغرب والتي سمحت بخلق فرص للاستثمار ساهمت في تحقيق تطور ملموس على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، وذلك في إطار مختلف الاستراتيجيات القطاعية خصوصا استراتيجية التسريع الصناعي اليت تم إطلاقها سنة 2014.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد الوزير ترأس في إطار الأنشطة المتعلقة بأسبوع الملكية الصناعية بالدار البيضاء، حفل توزيع الجوائز على الفائزين خلال الدورة السابعة لمسابقة إشعاع العلامات “موروكو أواردز”، وهي المسابقة السنوية التي تهدف إلى تثمين ومكافأة العلامات المغربية التي تتميز بدينامية قوية، وهي مناسبة أيضا من أجل تكريم العلامات المغربية التي تساهم في إعلاء صورة المغرب وإفريقيا.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5384

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى