اعتقال 6 عمال آبار بتهمة حيازة 100 كلغ من مسحوق البارود بطهر السوق بنواحي تاونات

البارود

البارود 

طهر السوق:”تاونات نت” – محمد عبادي/أحالت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بطهر السوق بإقليم تاونات، على النيابة العامة باستئنافية فاس صبيحة 20 ماي 2016، ستة(6) أشخاص بتهمة حيازة مواد متفجرة ( بارود) فيما تم إخلاء صاحب بئر وابنه .

حادث اعتقال المتهمين الستة المختصين في حفر الآبار باستعمال الديناميت، أربعة (4)منهم ينحدرون من منطقة بورد شمال مرنيسة واثنين(2) آخرين من منطقة تافيلالت؛جاء عقب إخبارية توصل بها المركز الترابي للدرك الملكي بطهر السوق ،تفيد باستعمال وحيازة هؤلاء لمواد قابلة للانفجار في حفر بئر مياه بدون ترخيص من لدن المصالح المختصة، ما حذا بمصالح الدرك الى مداهمة مكان تواجدهم بباب الجبح التابع ترابيا لإقليم الحسيمة، ليتم حجز حوالي 100 كلغ من البارود . و تم إحالة المعتقلين على اسئنافية فاس بعد إتمام مسطرة البحث التمهيدي قبل أن يتم احالتهم على غرفة التحقيق.

وبعد مباشرة إجراءات  التحقيق، تم تمتيع ثلاثة (3)معتقلين بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية، فيما تم الاحتفاظ بثلاثة(3) آخرين رهن الاعتقال الاحتياطي لتعميق مسطرة التحقيق والبحث القضائي، إزاء ما نسب إليهم من تهم تتعلق بحيازة واستعمال مادة متفجرة بدون ترخيص .


عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5926

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى