لهذه الأسباب تعذر حضور الإعلامي المتميز الأستاذ محمد برادة إلى مدينة تاونات

محمد برادة

الإعلامي المتميز الاستاذ محمد برادة

تاونات:خاص ب”تاونات نت”/كما هو معلوم لدى الرأي العام المحلي بتاونات؛كان من المفروض أن يحضر الأستاذ محمد عبد الرحمان برادة إلى مدينة تاونات للمشاركة في إحتفالات جريدة “صدى تاونات” بمناسبة الذكرى22 من صدورها؛وكذلك من أجل تكريمه بمعية زملاء صحافيين آخرين وذلك تقديرا كبيرا من “صدى تاونات” ومن الصحافيين لمسار  هذا الإعلامي الكبير الذي كان حافلا بالعطاء والتطوير في مجالات الصحافة الورقية والنشر والتوزيع على المستويين المغربي والعربي والدولي؛ونظرا  كذلك لما قدمه من خدمات  جليلة في ميدان الإعلام والصحافة بالمغرب بصفة عامة وبصفة خاصة في تقريب الجريدة والمجلة والكتاب من المواطنين بصفته مؤسسا ومديرا عاما للشركة العربية والإفريقية للنشر والصحافة والتوزيع(سبريس) ببلادنا لأكثر من عقدين من الزمن.وفي يلي ننشر نص الرسالة التي توصلنا بها من الأستاذ محمد برادة:

عزيزي السي إدريس الوالي،مدير جريدة”صدى تاونات”الغراء

كم أشعر بالحرج بل بالخجل لعدم تمكني من الحضور بجانبك يوم السبت المقبل، وذلك لظروف قاهرة تعتقلني بالبيضاء. والحقيقة أنني حزين وأشعر بغير قليل من الحرمان لأسباب عديدة ومتنوعة:

لن أتمكن من لقائك وتجديد الصلة بك بعد طول الغياب. وتعلم جيدا أيها العزيز مكانتك عندي ومشاعري الصادقة نحو شخصك الكريم لما لمسته فيك من جدية ووطنية ووفاء.

لن أتكمن من مصافحة إخواني المكرمين الذين أتقاسم معهم حب المهنة والإخلاص لها والالتزام بتسخيرها لخدمة الوطن فوق كل اعتبار.

هكذا تتأجل زيارتي مرة أخرى لمنطقة غالية من مغربنا الحبيب، منطقة حباها الله جمال الطبيعة وطيبوبة البشر. وأنا أعتز بصداقات طيبة تجمعني بالعديد من الإخوان والشخصيات المرموقة التي أنجبتها تاونات الجميلة.

أتمنى أن أسعد في القريب بحول الله بزيارتك لأهنئك من جديد على “صدى تاونات” التي تواصل صدورها بإصرار وثبات والتي أعتبرها بصدق واحدة من المنابر الصحفية المحترمة والمشرفة ببلادنا.

أرجو أن تشد على أيدي المكرمين واحدا واحدا، وأن تنقل إليهم قبلاتي ومحبتي وتقديري لأن ما يجمعني بالزملاء والأصدقاء امحمد البوكيلي والبشير الزناكي وجمال محافظ والآخرين دون استثناء هو فوق الصداقة وأكبر من الزمالة، بل هي أخوة صادقة تزداد متانة وبريقا كلما مرت الأيام والسنوات.

جزاك الله خيرا على نبلك وعلى كل ما تقوم به ورزقك دوام الصحة والسعادة والنجاح.

تحياتي وإلى اللقاء.

أخوك محمد عبد الرحمان برادة.

         هذا وقد سبق لجريدة “صدى تاونات” ان استضافت وجوها إعلامية ورياضية وسياسية وفنية وثقافية وطنية ومحلية  في مناسبات سابقة :د.المهدي المنجرة ود.حسن نجمي(رئيس اتحاد كتاب المغرب سابقا) ومجموعة جيل جيلالة .

المرحوم المهدي المنجرة الذي لبى دعوة صدى تاونات

المرحوم المهدي المنجرة الذي لبى دعوة صدى تاونات في سنة 2005

والمؤرخ د.زكي مبارك والصحافي خالد الجامعي والمؤرخ د.العربي اكنينح وذ.مصطفى العلوي مدير جريدة “الأسبوع الصحفي” والإعلامية نسيمة الحر والصحافي الرياضي ذ.الحسين الحياني والإذاعية زهور الغزاوي والكاريكاتوريست ذ.العربي الصبان والمدرب الوطني بادو الزاكي والفنان محمد الحسين السلاوي والفنان التشكيلي محمد البوكيلي والسينمائي شفيق السحيمي والكوميدين حسن البوشاني وعبد الخالق فهيد والممثل عبد الكبير حزيران،والكاتب د. علي سدجاري،والإعلامي محمد باهي .

إدريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بتاونات

إدريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بتاونات الذي لبى دعوة صدى تاونات خلال سنة 2014

وذ. أحمد المرزوقي (إبن الإقليم؛ معتقل سياسي سابق وصاحب كتاب “الزنزانة رقم10”) والفنان التشكيلي بوشتى الحياني (فنان عالمي منحدر من إقليم تاونات)وذ.محمد البوعناني (إعلامي وشاعر وخبير في الإعلام البحري) والصحافية إيمان أغوثان( إبنة إقليم تاونات صاحبة برنامج “بدون حرج”بقناة ميدي1تيفي)؛وذ.العربي بنتركة (إعلامي وشاعر وكاتب ومنتج إذاعي ) وادريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان(ابن إقليم تاونات) ود.ة لطيفة اطريشة (تنحدر من إقليم تاونات /عميدة كلية الطب بالدارالبيضاء وكاتبة عامة لوزارة التعليم العالي سابقا)؛والشيخ ذ.محمد الفيزازي (علامة  معروف ينحدر من إقليم تاونات).

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5977

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى