الوزيرة شرفات أفيلال تصرح بتاونات :سد “باب وندر”لازال في مرحلة الدراسة والحكومة ستعوض كافة الحقوق

الوزيرة شرفات أفيلال بتاونات

الوزيرة شرفات أفيلال بتاونات

محمد العبادي:جريدة”تاونات نت”/أبرزت شرفات أفيلال الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء  في لقاء تواصلي بمركز التكوين المستمر بتاونات مساء يوم السبت 28 ماي 2016 مع نساء حزب التقدم والاشتراكية، أن الحكومة عاكفة على انجاز سدود على حوض ورغة وسبو باعتبارها خزان للمياه السطحية بالمغرب، ومد قنوات الجر الجهوي لسقي المناطق التي تعاني من الخصاص المائي، كفاس ومكناس والدار البيضاء ومراكش وسقي منطقة الحوز ودكالة.

واوضحت شرفات أفيلال، أن السكان المحليون الذين ستغمر مياه السدود منازلهم وممتلكاتهم، ستعمل الحكومة على تعويضهم عن كافة الحقوق، بما في ذلك السكن والتمدرس ومزاولة الانشطة المدرة للدخل.

واوضحت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، أن عددا من السدود ستنجز بحوض سبو وحوض ورغة، وأن انجاز سد باب واندر على واد ورغة لازال في مرحلة الدراسة التقنية، دون أن تدلي بتفاصيل عن سعته وعلوه وان كان سيغمر مراكز جماعية بعاليته (مثل مركز بني وليد) الذي يطالب سكانه ومنتخبيه بتوضيحات في هذا الشان.

هذه نسبة ملء السدود بإقليم تاونات الى غاية 25 ماي 2016

بين 100 % ( بوهودة) و45 % (الوحدة)

السدود

% الملء في 25 / 5 / 2016

% الملء في 25 / 5 / 2015

أسفالو

66%

74%

بوهودة

100 %

100%

الساهلة

81%

99%

الوحدة

45%

62%

ادريس الأول

65%

95%

المصدر: مصلحة المياه بمديرية التجهيز بتاونات

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5590

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى