عاملات النظافة بمؤسسات تعليمية بتاونات تحتج على عدم صرف أجورهن منذ أكثر من 9 أشهر

مسيرة غير مسبوقة لعاملات النظافة بنيابة تاونات

مسيرة غير مسبوقة لعاملات النظافة بنيابة تاونات

منير فلاح:جريدة”تاونات نت”/ دخلت مؤخرا أزيد من 50 عاملة نظافة بمختلف المؤسسات التعليمية بتاونات في اعتصام مفتوح بمقر المديرية الإقليمة للتعليم بمدينة تاونات، وذلك للمطالبة بصرف أجورهن المتأخرة لأزيد من 9 أشهر.

وتشتغل عاملات النظافة المعتصمات بعقود عمل مع شركة خاصة للنظافة، يوجد مقرها الاجتماعي بمدينة مكناس، في إطار التدبير المفوض لقطاع النظافة بالمؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بتاونات، وذلك بأجور لا تحترم أدنى الشروط .

مسيرة عاملات النظافة في إتجاه عمالة تاونات

مسيرة عاملات النظافة في إتجاه عمالة تاونات

وكانت العشرات من المنظفات أن جسدن يوم الخميس 19 ماي 2016 وقفة احتجاجية امام مقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بمدينة تاونات قبل ان تتحول الى مسيرة على الاقدام في اتجاه مقر عمالة الاقليم وذلك من أجل إسماع أصواتهن والدفاع عن حقوقهن وفضح المستور.

 ويأتي هذا التصعيد أمام سياسة صم الادان من طرف المسؤولين والوعود الكاذبة التي مافتئ يقدمها لهم صاحب الشركة المفوض لها تدبير هذا القطاع بالمؤسسات التعليمية باقليم تاونات وذلك بايجاد حلول عملية لمشاكلهم و المتمثلة اساسا من تمكينهم من راتبهم الشهري الذي توقف منذ أكثر من تسع (9)اشهر على الرغم من العمل الكبير الذي يقومون به دون انقطاع أو توقف.

إغماء عاملة نظافة خلال الوقفة الإحتجاجية أمام عمالة تاونات

إغماء عاملة نظافة خلال الوقفة الإحتجاجية أمام عمالة تاونات

 وقد عبرت احدى المحتجات لجريدة “تاونات نت” و “صدى تاونات” التي واكبت هذه الوقفة الاحتجاجية، ان المسار النضالي سيتواصل في الشارع الى حين  توصل كافة العاملات براتبهم الذي في ذمة صاحب الشركة ومدته أكثر من تسع اشهر وهي المدة التي لم تتوصل بها العاملات براتبهم الشهري.

 ونشير ان معظم العاملات المحتجات مطلقات او ارامل وينتمون الى عائلات معوزة وينحدرن من مختلف مناطق الاقليم.

فهل تتدخل الجهات المسؤولة وتضغط على الشركة المعنية للإستجابة لحقوق مستخدميها خاصة في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان الذي يحتاج إلى مصاريف إضافية؟؟؟

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6192

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى