ابتداءا من هذا فاتح يوليوز 2016…أنت مهدد بأداء غرامات بسبب استيراد”الميكا”أوتصديرها أوتسويقها أواستعمالها

الميكا

الميكا

الرباط:جريدة “تاونات نت”/دخل قانون 77.15 الذي صادقت عليه الحكومة وصادق عليه البرلمان ونشر في الجريدة الرسمية، والقاضي بمنع صنع الأكياس من مادة البلاستيك، واستيرادها وتصديرها وتسويقها واستعمالها، حيز التنفيذ يوم الجمعة فاتح يوليوز2016، وبذلك سيجد كل كل شخص استعمل كيسا بلاستيكيا نفسه مهددا بأداء غرامة مالية تتراوح ما بين 20 و100 درهم.

وأقر القانون كذلك عقوبات مالية ثقيلة همت الشركات المصنعة والمتاجرين في “الميكا” والتي تراوحت ما بين 10 آلاف درهم و500 ألف درهم.

لكن رغم ذلك، الملاحظ أن  الأسواق الشعبية استمرت في استعمال الأكياس البلاستيكية رغم دخول القانون المتعلق بحظر تصنيع واستيراد وتصدير وتسويق واستعمال الأكياس البلاستيكية حيز التطبيق، في حين فرضت المتاجر الكبرى على المتسوقين أكياسا بديلة بـ 1,20 درهما، وأكياسا كبيرة صديقة للبيئة بـ 7 دراهم .

مصدر مسؤول من بين مهنيي صناعة الأكياس البلاستيكية قال إن التوقف عن الإنتاج مفعّل من قبل أسبوعين بالرغم من تسرع الحكومة بإدخال القانون حيز التنفيذ وعدم منحها وقتا كافيا لإعادة الهيكلة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7248

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى