انطلاق فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الوطني لفنون العيطة الجبلية بتاونات والصحافة المحلية تهدد باللجوء إلى القضاء…

مجموعة الحضرة الشفشاونية

مجموعة الحضرة الشفشاونية

تاونات:جريدة”تاونات نت”/انطلقت يوم أمس 15يوليوز2016 بمدينة تاونات فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الوطني لفنون العيطة الجبلية حيث افتتحت الدورة الخامسة للمهرجان بتقديم مجموعة “الحضرة الشفشاونية ” لعرض فني تضمن العديد من المقطوعات التراثية، التي تعكس غنى وتنوع فن العيطة الجبلية كموروث فني يشكل دعامة قوية للتراث الموسيقي المغربي..

وحسب المنظمين فإن هذه الدورة، المنظمة المنظمة على مدى 3أيام بمبادرة من وزارة الثقافة وعمالة إقليم تاونات والمجلس الإقليمي، تهدف إلى صيانة وإبراز الموروث الفني المغربي وتثمينه كآلية من آليات التنمية الثقافية والسياحية بالجهة.

ويروم هذا الموعد الفني والثقافي، أيضا، الاحتفاء برواد فن العيطة وبعث دينامية تنشيطية تمتح من خصوصيات مناطق جبالة الغنية بذخائرها الفنية والإبداعية.

مطبوع الدورة الخامسة لمهرجان العيطة الجبلية بتاونات

مطبوع الدورة الخامسة لمهرجان العيطة الجبلية بتاونات وفي الأسفل  تم وضع إسم الصحافة المحلية بجانب القناة الأولى والثانية وراديو إم فم سايس بشكل واضح

وتشارك في هذه الدورة فرق وطنية من مختلف ربوع المملكة، منها فرقة عبيدات الرما ببنسليمان، ومجموعة عابدين الزرهوني، والحضرة الشفشاونية، ومجموعة نجوم الشمال، وفرقة عبد العالي التاوناتي، وفرقة أمين الطنجاوي، وفرقة أبو الجلود، وفرقة الفرح للفنون الشعبية، وفرقة بوعلام الصنهاجي، وفرقة مصطفى أومكيل.

كما يستضيف المهرجان فرقا وافدة من دول شقيقة وصديقة، إضافة إلى تكريم بعض الفنانين الذين أسهموا في الحفاظ على هذا اللون الموسيقي والغنائي.

وتجدر الإشارة أنه للمرة الخامسة يتم إقحام الصحافة المحلية في جميع مطبوعات دورات المهرجان الوطني للعيطة الجبلية بتاونات دون إخبارها ولا استشارتها في الأمر؛وهو سلوك مرفوض وغير مستساغ من الجهات المعنية؛ولم يسبق أن حدث مثل هذا السلوك في باقي جهات المملكة.

وتطالب هذه الفعاليات الإعلامية المحلية من المسؤولين عدم إقحام الصحافة المحلية مستقبلا في مطبوعاتها دون استشارتها في الموضوع وإلا ستلتجأ إلى القضاء …

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6042

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى