تنظيم النسخة الخامسة لمهرجان السنوسية بقرية بامحمد بإقليم تاونات من يوم 20 يوليوز 2016 إلى غاية 24 منه

الدورة الخامسة لمهرجان السنوسية

الدورة الخامسة لمهرجان السنوسية

عبد الله المهدي:قرية أبا محمد-جريدة”تاونات نت”/تستعد مدينة قرية بامحمد في إقليم تاونات، لاحتضان النسخة الخامسة  لمهرجان السنوسية، على مدى 4 أيام، ابتداء من يوم الاربعاء  20 يوليوز 2016  إلى غاية 24 منه.

المهرجان الذي يحمل شعار: ” التبوريدة موروث ثقافي ورأسمال غير مادي في خدمة التنمية المحلية” تشرف على  تنظيمه جمعية مهرجان السنوسية للتنمية والتواصل، بشراكة مع عمالة إقليم تاونات، والمجلس الاقليمي بتاونات، وجماعة قرية بامحمد، والمديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، ومجلس جهة فاس مكناس، ومجموعة من الشركاء والمتعاونين.

 ويأتي تنظيم  المهرجان المذكور، الغني بالفقرات الفنية والثقافية والاستعراضية،  في اطار احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد العرش المجيد وذلك إيمانا من الجمعية بالدور الذي تلعبه المهرجانات في تنشيط الدورة الاقتصادية والسياحية والثقافية والفنية، واعتبارا لأهمية هذه الأنشطة في مد جسور التواصل بين جميع الفئات الاجتماعية تعزيزا لقيم التعاون والتضامن، إضافة الى التعريف بالمنطقة وبخصوصياتها وبمؤهلاتها الطبيعية والبشرية ،في اتجاه  البحث عن آفاق جديدة للنهوض بمجالات التنمية الشاملة وجلب الاستثمار للمنطقة.

مهرجان السنوسية في دورة سابقة

مهرجان السنوسية في دورة سابقة

يذكر أن فعاليات النسخة الخامسة لهذا الموسم، ستنطلق وفق برنامج غني ومتنوع، ستعرف من خلاله مدينة قرية بامحمد العديد من الأنشطة المختلفة، والتي ستتضمن كرنفال الافتتاح، وعروضا متنوعة في الفروسية التقليدية التي ستتميز بمشاركة  العديد من فرق الخيالة التي يقدرها المنظمون بحوالي 55 سربة.

 وسيتخلل هذه الدورة ولأول مرة تنظيم سباق على الطريق سيعرف مشاركة عدة أبطال وطنيين ودوليين،كما سيتم تنظيم عدة أنشطة اجتماعية أهمها تنظيم حفل إعذار جماعي لفائدة أطفال الأسر المعوزة، إضافة الى معرض للصناعة التقليدية والمنتوجات المجالية، ومحترفات فنية وثقافية، ومعرض للفنون التشكيلية والصور الفتوغرافية التي ستنظم بالمناسبة.

    كما يتضمن برنامج المهرجان عدة عروض فنية وموسيقية، يشارك فيها ثلة من الاسماء الفنية الوازنة، كالفنان عبد العزيز الستاتي، والفنان أحوزار، وسعيد ولد الحوات، ورجاء لطفين، والكوميدي والمنشط الشرقي سروتي، إضافة إلى مجموعة أخرى من الفنانين المحليين.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6203

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى