الصراع على أشده داخل حزب “الكتاب” لإخراج لائحة مرشحي “PPS – بيبس”بدائرة غفساي القرية وأحد قيادييه يحل بتاونات

سعيد فكاك

سعيد فكاك عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والإشتراكية

تاونات: محمد الرغيوي/علمت  جريدة”تاونات نت” من مصادر متطابقة أن تأخر حزب التقدم والإشتراكية في تقديم لائحة ترشيحات أعضائه إلى حدود الساعة لخوض الإنتخابات البرلمانية التي ستجرى يوم 7أكتوبر 2016 بالدائرة الإنتخابية غفساي القرية،  مرده صراع داخلي بين تيارين رشح كل واحد منهما نفسه ليكون على رأس اللائحة  ما أدى إلى رفع الأمر إلى المكتب السياسي الذي لم يحسم بعد في الأمر .ويتعلق الأمر بالنائب البرلماني سابقا محمد الحناوي؛نائب رئيس المجلس الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات سابقا وعبد الحق أبو سالم رئيس جماعة الرتبة بدائرة غفساي.وكلاهما عضوين في المجلس الوطني لنفس الحزب.

محمد الحناوي

محمد الحناوي

ووفقا لذات المصادر فإن أصل الصراع يعود إلى تشبت كل واحد منهما ليكون على رأس اللائحة بالدائرة السالفة الذكر.

عبد الحق أبو سالم

عبد الحق أبو سالم

وفي السياق نفسه ، علمنا من مصدر مسؤول أن المكتب السياسي لحزب “الكتاب” تداول في الأمر وقرر إيفاد أحد قيادييه  ويتعلق الأمر بسعيد الفكاك (إبن إقليم تاونات- رئيس مؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية لنساء ورجال الصحة) الذي سيحل بمدينة تاونات يوم الجمعة 22يوليوز2016 لمحاولة إيجاد حل للقضية وإما الإنتقال إلى الحسم عبر صندوق التصويت في حالة عدم التوافق .  

أما فيما يخص دائرة تيسة تاونات فهي محسومة لفائدة النائب البرلماني حاليا عبد الله البوزيدي الإدريسي المعروف ب”بردان” كمرشح وحيد للحزب في الدائرة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5824

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى