إختتام الدورة الرابعة لمهرجان “ورغة للثقافة والتراث المحلي” بعين عائشة بنواحي تاونات

نساء رائدات في فن التبوريدة بتاونات

نساء رائدات في فن التبوريدة بتاونات

         رشيد الحياني:عين عائشة-جريدة “تاونات نت”/إختتمت الدورة الرابعة لمهرجان “ورغة للثقافة والتراث المحلي” بعين عائشة (على بعد12كلم من مدينة تاونات) يوم السبت 23 يوليوز2016؛على مدى 3 ايام حيث قدمت فرق مختصة في فن  التبوريدة جاءت من مختلف مناطق اقليم تاونات لوحات جميلة ورائعة في الفروسية فضلا عن تنظيم سهرات فنية شارك فيها فنانون معروفون على الصعيد المحلي.

فرق مختصة في الفروسية  حاضرة بقوة في مهرجان عين عائشة

فرق مختصة في الفروسية حاضرة بقوة في مهرجان عين عائشة

      وقال مدير المهرجان جواد بن طاهرفي تصريح لجريدة”تاونات نت”   أن “المهرجان يتوخى من تنظيم هذه التظاهرة  تحقيق وخلق دينامية سياحية واقتصادية وثقافية للمنطقة وجعلها رافعة أساسية لتحقيق التنمية السوسيو-اقتصادية لإسهامها في الترويج لبعض الصناعات والحرف التقليدية المحلية، فضلا عن خلق أنشطة مدرة للدخل، وإنعاش الحركة السياحية الداخلية للبلاد  مع جعل مركز عين عائشة في مصاف المراكز النشيطة.

نساء التبوريدة في إستعراض بعين عائشة

نساء التبوريدة في إستعراض بعين عائشة

      للاشارة فمهرجان جمعية “ورغة للثقافة والتراث المحلي” التي يرأسها مصطفى حموتي؛نظم بشراكة هذه السنة مع عمالة اقليم تاونات والمجلس الاقليمي لتاونات،وزارة الثقافة،مجلس جهة فاس-مكناس،ووكالة انعاش وتنمية الشمال،والغرفة الجهوية للصناعة التقليدية،وزارة السياحة،وشركة SOREC،وشركة فنون الطباعة والاشهار بتاونات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7183

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى