تنظيم حفل توديع 88 حاجا وحاجة منهم 31 من النساء بعمالة إقليم تاونات

الكاتب العام لعمالة تاونات يتوسط المنصة نيابة عن العامل

الكاتب العام لعمالة تاونات يتوسط المنصة نيابة عن العامل

تاونات:جريدة”تاونات نت”/نيابة عن حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات،ترأس سليمان الحجام الكاتب العام للعمالة يوم الخميس 18 غشت 2016 بمقر ملحقة عمالة الإقليم حفل توديع الحجاج الميامين المنتمين للإقليم والمتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1437 هـ ، بحضور كل من ممثل المجلس العلمي المحلي والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بالنيابة والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والباشوات ورؤساء الدوائر ورؤساء المصالح الأمنية الإقليمية .

وقد افتتح هذا اللقاء بكلمة للكاتب العام للعمالة، ذكر فيها بالعناية الملكية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرعاية الفائقة التي يقدمها لهم لمساعدتهم على أداء مناسكهم على أحسن وجه من خلال إصدار تعليماته السامية المطاعة إلى كافة المتدخلين القائمين على الشأن الديني لتسهيل المساطر والإجراءات الإدارية، وتزويد البعثات المرافقة للحجاج بالوسائل الضرورية لتسهر على راحتهم وسلامتهم، وإسناد جلالته مهمة تنظيم عملية الحج إلى لجنة ملكية تتولى اتخاذ جميع الإجراءات بتنسيق مع السلطات السعودية بدءا من إقلاعهم من أرض الوطن إلى غاية وصولهم إلى الديار المقدسة ثم عودتهم إلى بلدهم، كما ذكر كذلك بالمجهودات المبذولة من طرف حكومة صاحب الجلالة لفائدة الحجاج.

وفد حجاج إقليم تاونات

وفد حجاج إقليم تاونات

ودعا الكاتب العام الحجاج إلى  تمثيل المغرب أحسن تمثيل والاستعداد لهذه الرحلة المباركة والانضباط والتمسك بالأخلاق الإسلام ومحامده لكي تتم مناسك حجهم على الوجه الشرعي وليكون حجهم مبرورا وسعيهم مشكورا وجزاؤهم موفورا، كما أهاب بهم إلى التعاون مع البعثات المغربية المؤطرة لهم والامتثال للترتيبات والتدابير التي تتخذها السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية .

وفي مداخلة ممثل رئيس المجلس العلمي المحلي بتاونات والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بالنيابة ، أشارا إلى ما يتوجب على ضيوف الرحمان الالتزام به في تلك البقاع الطاهرة من خصال حميدة وصفات حسنة  كالصبر والتسامح والتلاحم والحوار البناء ونبذ الخلاف والنزاع والتفرقة والاعتدال وبأداء المناسك على أتم وجه طبقا لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، متمنيان لهم حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفورا.

كما تطرقت المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة إلى الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها من طرف الحجاج والنصائح والإرشادات الطبية التي يمكن إتباعها من اجل سلامتهم والحفاظ على صحتهم، مشيرة إلى أن الطاقم الطبي والإداري المرافق للحجاج سيسهر على صحة الحجاج المغاربة وراحتهم على الوجه المطلوب.

جانب من المسؤولين الحاضرين والحجاج المستفيدين بتاونات

جانب من المسؤولين الحاضرين والحجاج المستفيدين بتاونات

وفي نهاية الحفل تم توزيع محفظات تتضمن مجموعة من الوثائق الإدارية على الحجاج تتمثل في جواز السفر يحمل تأشيرة الحج وتذكرة السفر وبطاقة الحج ودفتر الحاج للخدمات الصحية والوقائية وشهادة طبية.

وللإشارة يبلغ عدد الحجاج المنتمين للإقليم  88 حاجا وحاجة منهم 31 من النساء، ومن المنتظر أن يتوجهوا إلى الديار المقدسة بتاريخ 20 غشت 2016 ، كما تم تحديد تاريخ العودة في 19 شتنبر 2016.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى