حريق مهول كاد يعصف بدوار البروميين بجماعة بوعادل بنواحي تاونات‎

                        حريق البروميين

حريق البروميين

منير فلاح:موقع”تاونات نت”/شب مساء الجمعة 26 غشت 2016 حريق مهول بدوار البروميين التابع لجماعة بوعادل باقليم تاونات بحيث خلف الحريق خسائر مادية لابأس بها أتت على عدد من المنازل القديمة )خمسة منازل ذات بناء محلي طوب واعمدة وقصدير)، وهلاك بعض رؤوس الدواجن (دجاج بلدي) وحمارة واصابة بعض البهائم و ممتلكات الفلاحين التي التهمتها النيران وكذا عدد من اشجار الزيتون.  كما خلف الحريق اصابة خمسة (5) مواطنين اصابات متفاوتة الخطورة تم نقلهم على وجه السرعة الى المستشفى الإقليمي بمدينة تاونات بعد محاولتهم اخماد الحريق و انقاذ عدد من جيرانهم الذين حاصرتهم النيران.

وأوضح مواطن من الدوار  اثناء اتصال هاتفي مع جريدة “تاونات نت” ان الحريق فاجئء سكان الدوار مما اصابهم بالدهشة مؤكدا انه لولا تزامن الحريق مع تهاطل الامطار على المنطقة لكانت مخلفات الحريق أكثر هولا مضيفا ان ساكنة الدوار عبرت عن استياءها من الحضور المتأخر لرجال الوقاية المدنية و بمعدات لوجستيكية قليلة.

من جهة اخرى اكد أحد رجال الوقاية المدنية بمدينة تاونات ان أسباب الحريق تعود الى ما يعرف ب( الكوشة) وهي عملية معروفة بالمنطقة يصنع منها الفحم ( الفخير) و ان سكان المنطقة تعاملوا بنوع من التهاون في مراقبة مراحلها خاصة وان موقع تصنيعها متواجد على مقربة جدا من منازل سكان الدوار الامر الذي جعل النار تلتهم بعض المنازل القديمة التي تحوي بعض الدواب.

حريق دوار البروميين

حريق دوار البروميين

   وبخصوص وصولهم بشكل متأخر لمكان الحريق كما جاء على لسان بعض سكان الدوار نفى رجال الوقاية المدنية جملة وتفصيلا الامر مؤكدين خروجهم فور توصلهم بالخبر الا ان  صعوبة المسلك الطرقي المؤدي إلى موقع الحريق   كان سببا في التأخير ولو نسبيا مؤكدين وصولهم بكافة التجهيزات وفي الوقت المحدد  وفق ظروف اشتغالهم التي تحيط بها العديد من العراقيل.

وتم في الاخير السيطرة على الحريق و ذلك بتعاون بين رجال الوقاية المدنية وسكان دوار البروميين من مختلف الاعمار نساء و رجالا وشبابا.

تفاصيل الحادث تجدونها بجريدة “صدى تاونات” الورقية في عدد فاتح شتنبر 2016 .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5602

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى