جمعة “الوحدة لحي أولاد قاسم الحرارشة”: نموذج الجمعيات الفاعلة بقرية أبا محمد…

مدينة قرية أبا محمد

مدينة قرية أبا محمد

عبد الله المهدي:موقع “تاونات نت”-قرية أبا محمد/مند تأسيسها حديثا والمكتب المسير لها يسعى ليكون نموذجا يقتدي به في مجال تسيير وتدبير الجمعيات . وقد تأتى له دلك من خلال البرامج التي سطرها في عدة مجالات رغم قلة الإمكانيات بدعم من المنخرطين والمتعاطفين؛واخرها برنامج الأنشطة الرمضانية الدي كان منفردا متميزا من حيث اختيار الأنشطة والمواضيع؛ الدي اختتم في اليوم قبل الأخير من شهر رمضان بأمسية من الشعر والزجل ومعرض لصور قديمة ساهمت بها ساكنة الحي لكونها تعتبر جزءا من ذاكرتها والدي نال إعجاب عدد كبير من الزوار مصحوبا بصور جميلة للفنان الفوتوغرافي عبد الله المهدي.

ومن بين الحاضرين في نشاط هده الأمسية باشا المدينة وأعضاء عن المجلس البلدي و بعض رؤساء جمعيات المجتمع المدني وبعض الفاعلين الرياضيين والحقوقيين والجمعويين والإعلاميين المحليين. افتتحت بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني. وبعد كلمة السيد رئيس الجمعية الحاج سحنون؛تألق في هده الأمسية الشعرية الزجلية كل من الاستاذ حميد ملوك الذي شارك بقصائدمن الشعر الحر؛والزجال الأستاذ محمد الشرقاوي الذي أبهر الحاضرين والدي شارك بقصائد زجلية تناول فيها مواضع مختلفة وكذلك الأستاذ الخروبي الذي قرأ  قصائد مختلفة من ديوان الأستاذ الفراوي الخمار كان موضوع واحدة من هده القصائد عن قرية أبا محمد ؛إضافة الى قصيدة زجلية للمهدي عبد الله .كما كان هناك عرض حواري في موضوع المرأة والصراع القائم بينها وبين الرجل قدمه كل من الأستاذ إدريس الهني وإلاخت سهام الشاهدي من ديوان الأستاذة خديجة الساري. كل دلك كان مصحوبا بنبرات موسيقية متنوعة من تنفيذ الفنان فيصل الكردادي. كما تخلل هدا النشاط توزيع جوائز وشواهد تقديرية بدعم من شركة فيرتيكا للمواد الفلاحية؛استفاد منها مجموعة من المشاركين في الأنشطة المختلفة التي نظمتها الجمعية وبعض الفاعلين الدين ارتأت الجمعية أنهم يستحقون دلك منها .قدم فقرات الأمسية الأستاذ إدريس الهني. فهنيئا للمكتب المسير لجمعية الوحدة لحي أولاد قاسم لحرارشة على النجاح الذي حققه وهنيئا لأولاد قاسم لحرارشة بهده الجمعية وهنيئا لقرية أبا محمد بمثل هده الجمعية .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 6192

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى