ثانوية العهد الجديد التأهيلية بكلاز دائرة غفساي تكرم عاملات نظافتها Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_908" align="aligncenter" width="500"] ثانوية العهد الجديد التأهيلية تكرم عاملات نظافتها[/caption] في مبادرة اجتماعية تحمل دلالات انسانية [caption id="attachment_908" align="aligncenter" width="500"] ثانوية العهد الجديد التأهيلية تكرم عاملات نظافتها[/caption] في مبادرة اجتماعية تحمل دلالات انسانية Rating: 0

ثانوية العهد الجديد التأهيلية بكلاز دائرة غفساي تكرم عاملات نظافتها

ثانوية العهد الجديد التأهيلية تكرم عاملات نظافتها

ثانوية العهد الجديد التأهيلية تكرم عاملات نظافتها

في مبادرة اجتماعية تحمل دلالات انسانية بالغة الأهمية، كرم النادي الثقافي لثانوية العهد الجديد التأهيلية بكلاز بدائرة غفساي باقليم تاونات، عاملات النظافة بالمؤسسة, وبتلاوة كلمة شكر وعرفان لهن على الأعمال التي يقمن بها لينعم تلامذة المؤسسة بمناخ صحي لائق للتحصيل العلمي الجيد.

وتميز الحفل بمشاركات مميزة لتلامذة الثانوية من جميع التخصصات. إذ استهل الحفل بعرض تحت عنوان” استوصوا بالنساء خيرا”, لمسرحيات باللغة العربية و الفرنسية جسدت المعاناة التي تتخبط فيها المرأة القروية بصفة عامة و المرأة “الجبلية” بصفة خاصة. وتم بالموازاة مع ذلك عرض “سكيتشات” حول المرأة القروية أبرزت مواهب بعض التلاميذ في هذا المجال. إضافة إلى رسوم كاريكاتورية عبرت عن اللامساواة التي لا زالت قائمة بين الرجل والمرأة.

فأمام تدفق لمواهب كانت خامدة, أبى التلاميذ إلا أن يعبروا بأشعارهم عن حبهم و تقديرهم للعنصر العامل في الكواليس, و التي هي “المرأة” — السبب الأول في تواجدهم على هذه الحياة بعد الله عز وجل.

حضر الحفل العديد من نساء المنطقة, ونساء من أسرة التعليم اللواتي غادرن قاعة العرض متأكدين كل التأكد أن مجهوداتهن الجبارة في التربية و التعليم لم ولن تذهب هباء منثورا , و الرسالة التي أدوها والتي سيحملها أطفالهن كجيل صاعد لن تخيب معها آمالهن و خصوصا أمال المساواة في ما قسمه الله لهن.

وبالموازاة مع ذلك أقام النادي النسوي ببلدة كلاز حفلا إحياءا لعيد المرأة تحت إشراف مديرة النادي السيدة عزيزة جديد تضمن عرضا بعنوان الرضاعة الطبيعية ألقته الدكتورة المسؤولة عن مستشفى البلدة فوزية آيت أورخا ومعرضا لمنتوجات الصناعة التقليدية من إنتاج نساء النادي والذي استمر إلى غاية يوم الأربعاء02 أبريل 2014 . وكانت المناسبة فرصة هامة للانفتاح والتواصل مع نساء المنطقة القروية لكلاز بدائرة غفساي.

اعداد سناء الكوراري

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى