الملك محمد السادس يعيّن إبنة إقليم تاونات زكية الميداوي سفيرة بجمهورية بلغاريا وبجمهورية مقدونيا

جلالة الملك يعين عددا من السفراء الجدد

جلالة الملك يعين عددا من السفراء الجدد

إدريس الوالي:الرباط- موقع”تاونات نت” /استقبل الملك محمد السادس، يوم الخميس 13أكتوبر 2016 بالقصر الملكي بالدار البيضاء، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، والحاجب الملكي سيدي محمد العلوي، عددا من السفراء الجدد بالبعثات الدبلوماسية للمملكة الذين سلمهم ظهائر تعيينهم، وكذا عددا من السفراء الجدد بالإدارة المركزية لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.ومن بين هؤلاء السفراء نجد السفيرة السيدة زكية الميداوي التي تنحدر من إقليم تاونات التي عينت سفيرة بجمهورية بلغاريا وبجمهورية مقدونيا والسيدة كنزة الغالي سفيرة بجمهورية الشيلي.

السفيرة زكية الميداوي وسط السفراء الجدد

السفيرة زكية الميداوي وسط السفراء الجدد

وتجدر الإشارة أن زكية الميداوي التي عينها صاحب الجلالة الملك محمد السادس سفيرة ببلغاريا ومقدونيا ازدادت يوم فاتح يناير 1956 بتيسة بإقليم تاونات.

والميداوي خريجة المدرسة العليا للتجارة بالجزائر تخصص التسويق والتوزيع وحاصلة على الإجازة في المالية والتجارة.وتشغل منذ العام 2009 مهام مديرة التعاون متعدد الأطراف والشؤون الاقتصادية الدولية بوزارة الخارجية والتعاون.كما شغلت منذ مارس 2009 رئيسة اللجنة الادارية المشتركة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون مكلفة بتأهيل الموظفين ومجالس التأديب.

وهي حاصة على شهادة الباكالوريا من الثانوية التقنية للبنات بوهران ودبلوم اللغة الانجليزية من المعهد الامريكي للغات بالرباط. وسبق أن شغلت مهام رئيسة قسم المنظمات والمؤتمرات ذات الطبيعة الاقتصادية والتجارية بمديرة التعاون متعدد الأطراف والشؤون الاقتصادية ما بين 2005 و2009.

وشغلت ما بين 2000 و2002  منصب المكلفة بالأعمال بالبعثة الدائمة للمملكة بجنيف. ومن 1997 الى 2000 مستشارة ببعثة المغرب بجنيف. ومن 1994 الى 1997 رئيسة مصلحة القضايا الاجتماعية ذات الطبيعة الشاملة بمديرية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

والسيدة زكية الميداوي متزوجة وأم لطفين. 

وبهذه المناسبة تتقدم جريدة “صدى تاونات” ومعها موقع”تاونات نت” لها بأحر التهاني وأصدق التبريكات متمنين لها النجاح والتوفيق في مهامها الديبلوماسية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7186

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى