زمن العجائب” المغامرون” – ذ. رشيد بوشارب

زمن العجائب - المغامرون بقلم رشيد بوشارب

زمن العجائب ” المغامرون” بقلم رشيد بوشارب

هل أدمن المغاربة ممارسة القمار من حيث يشعرون أو لايشعرون…؟؟

 الإجابة عن هذا السؤال تحيلنا إلى رصد ظاهرة مرضية خطيرة ابتلي بها المجتمع، الذي يسعى الكثير من أفراده إلى تحقيق الغنى السريع ، وتسلق المراتب الإجتماعية بطرق ملتوية وغير شرعية ، ممنين النفس .. بكسب الملايين بسرعة 

البرق ، والخروج الآمن من الأزمات المادية التي يمرون منها ..سالمين غانمين…!؟

المغامرون بالمال والمبادئ كثر في هذا البلد العزيز ، فلاحرج ممن يغامر بماله أو عرضه أو مستقبله في سبيل لعب غير مسلية بتاتا، ومراهنات الوهم في توقع مباريات رياضية ، ونزالات حيوانية للقطط والديكة، ومسابقات البغال والحمير والكلاب، مع ما يخلفه ذلك من من خسارة للأموال وضياع للأسر، وانهيارات للأعصاب.. وانحلال للمجتمع، غير أنه لابد أن نطرح سؤالا جوهريا في الموضوع : لماذا يجري المقامرون وراء الحيوانات لتحقيق طموحهم..هل استطاع الحيوان أن يستعبد بني البشر في آخر هذا الزمان…؟؟؟

هؤلاء المغامرون المقامرون، الذين يجري القمار فيهم مجرى الدم في العروق ، في الغالب يعترفون ببليتهم، ولهم محاولات جادة بما يعتريها من فشل ،للإقلاع عن هذه  الآفة المدمرة

..غير أن هناك شريحة واسعة من المجتمع، تمارس القمار من حيث لاتدري بمشاركتها في مسابقات تلفزينونية وإذاعية ، بعد الإجابة عن أسئلة  “استحمارية”، عن طريق الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية ، طمعا في الفوز بسيارة أو شقة أو طنجرة…!؟

لافرق بين النوعين ، الكل يدفع من أجل الفوز، تغيب عنهم المبادئ والقيم الدينية والمجتمعية الأصيلة ، يتكبدون الخسارات والفجائع، ويستأنسون بالمواجع والمآسي التي لاتنتهي..عفانا الله وإياكم من شرور القمار ، ماظهر منها وما بطن، وماجد منها وما هزل..!؟

إلى لقاء قريب بحول الله

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7183

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى