هذه هي النتائج النهائيّة لانتخابات الغرف المهنية على الصعيد الوطني

الوزير محمد حصاد

الوزير محمد حصاد

أعلنت وزارة الداخلية عن النتائج النهائية لانتخابات التجديد العام للغرف المهنية في افق انتخاب اعضاء مجلس المستشارين، والتي جرت يوم الجمعة 7غشت 2015، لتسمية أعضاء الغرف الفلاحية وغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري، طبقا لأحكام القانون المتعلق بمدونة الانتخابات.

وذكرت الوزراة، ضمن بلاغ توصلت به جريدة “تاونات نت”، أن النسبة النهائية للمشاركة قد وصلت إلى 43%، بزيادة 3% عن آخر نسبة سجلت ضمن موعد مماثلة كان قبل ست سنوات.. وزادت توزيع المقاعد الذي تعلن عنه يستند إلى النتائج التي تم الإعلان عنها وفقا لأحكام مدونة الانتخابات من طرف مكاتب التصويت، وذلك في انتظار تأكيدها من طرف لجان الإحصاء التي يترأسها القضاة.

حزب “البام” جاء في الصدارة بعدما ظفر بـ18,72% من المقاعد، متحصلا على 142 من مقاعد الغرف الفلاحية و151 بغرف التجارة والصناعة والخدمات، مقابل 101 بغرف الصناعة التقليدية و14 تمثيلية وسط غرف الصيد البحري، ما يمكّنه من 408 من المقاعد.

جدول خاص بنتائج الإنتخابات المهنية كما أعلنت ذلك وزارة الداخلية

جدول خاص بنتائج الإنتخابات المهنية كما أعلنت ذلك وزارة الداخلية

ووفقا لذات النتائج فإن حزب الاستقلال قد جاء ثانيا في النتائج النهائية، ظافرا بـ351 من المقاعد، يعقبه حزب التجمع الوطني للأحرار بـ326 مقعدا تعطيهم الرتبة الثالثة، ثمّ حزب الحركة الشعبيّة بمقاعده الـ202، فالمنتمون بـ258، ثمّ حزب العدالة والتنمية بنيله 196 من المقاعد وتصنيفه بالرتبة السادسة لانتخابات 7 غشت المهنية.. والخامسة وسط التنظيمات السياسيّة.

في حين تموقع حزب الاتحاد الاشتراكي على بعد مرتبة واحدة وراء حزب العدالة والتنمية بعدما نال 163 مقعدا، متبوعا بـ110 مقاعد للاتحاد الدستوري و108 للتقدميّين فـ15 لجبهة القوى الديمقراطيّة، وعاد 11 مقعدا للحركة الديمقراطية الاجتماعية و7 للوحدة والديمقراطية و4 للمؤتمر الوطني الاتحادي، ثم 3 لكل من العهد الديمقراطي والديمقراطيين الجدد والبيئة والتنمية المستدامة، إلى جوار مقعدين للإصلاح والتنمية، فمقعد واحد كان لكل من حزب النهضة وحزب العمل والحزب الديمقراطي الوطني وحزب التجديد والانصاف وحزب الأمل وحزب الشورى والاستقلال.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7255

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى