دورة تكوينية في موضوع الإعاقة بقرية با محمد

taounate6 مارس 2017
دورة تكوينية في موضوع الإعاقة بقرية با محمد
دورة تكوينية في موضوع الإعاقة بقرية با محمد

عبد الله المهدي:”تاونات نت”/ في إطار المخطط الإقليمي السنوي للتكوين وتقوية الكفاءات نظمت بدار الثقافة جماعة قرية با محمد دورة تكوينية في موضوع الإعاقة من إعداد وتاطير الدكتور عبد الكريم القنبعي أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز فاس بتنسيق مع مركز الكرامة لرعاية دوي الاحتياجات الخاصة بقرية با محمد وبحضور جمعية النور لدوي الاحتياجات الخاصة وعدد من أعضاء المجلس البلدي وبعض الفعاليات.

 وحسب الجهة المنظمة فمن بين أهداف هذا التكوين هو:

-التعرف على واقع دوي الاحتياجات الخاصة

– إرساء دعائم التوعية والتحسيس والتعبئة في عملية الدمج

– التحلي بروح المسؤولية في تحقيق المساواة بين كل الفئات الاجتماعية

– تغيير نظرة المجتمع لدوي الاحتياجات الخاصة

– تقبل دوي الاحتياجات الخاصة كفاعل أساسي في التنمية المستدامة

– الاقتناع بقدرات ومهارات وكفاءات دوي الاحتياجات الخاصة

وعلى امتداد هذه الدورة كان النقاش مفتوحا بين جميع الحاضرين مما أعطاها طابعا متميزا أتاح للجميع المشاركة وإبداء الرأي في جو ساده الارتياح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة