لقاءات تواصلية حول”أجراة وتنزيل مشروع تطوير تعليم وتعلم اللغة الفرنسية بالتعليم الابتدائي بمديرية التعليم بإقليم تاونات” Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_11178" align="aligncenter" width="500"] مقر المديرية الإقليمية للتعليم بتاونات [/caption] محمد المزياتي:"تاونات نت"/في إطار تنزيل المشار [caption id="attachment_11178" align="aligncenter" width="500"] مقر المديرية الإقليمية للتعليم بتاونات [/caption] محمد المزياتي:"تاونات نت"/في إطار تنزيل المشار Rating: 0

لقاءات تواصلية حول”أجراة وتنزيل مشروع تطوير تعليم وتعلم اللغة الفرنسية بالتعليم الابتدائي بمديرية التعليم بإقليم تاونات”

مقر المديرية الإقليمية للتعليم بتاونات

مقر المديرية الإقليمية للتعليم بتاونات

محمد المزياتي:”تاونات نت”/في إطار تنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2015/2030 لاسيما في ما يتعلق بالمشروع المندمج 7 المتعلق بتجديد النموذج البيداغوجي في شقه الخاص بتدبير تحسين تدريس اللغة الفرنسية؛احتضنت مدرسة ابن رشد بتيسة بإقليم تاونات صباح يوم الخميس 9 مارس 2017، لقاء تواصليا حول مشروع : “Agir autrement pour améliorer l’enseignement apprentissage du français ”  من تنظيم وتأطير الأستاذة “رجاء الأزهري” مفتشة اللغة الفرنسية بالمقاطعة التربوية.

 وقد استفاد من اللقاء أكثر من 40 أستاذا وأستاذة للمستويين 5 و6 يمثلون 24 مؤسسة تعليمية بدائرة تيسة، وذلك بهدف إطلاعهم على حيثيات هذا المستجد التربوي على أساس اختيار المؤسسة المحتضنة للقاء لعملية التجريب خلال الفترة المتبقية من الموسم الدراسي الجاري، ثم التعميم في الموسم المقبل.

    بعد عرضها لسياق اللقاء والجدولة الزمنية المرتقبة لتنزيله، قدمت الأستاذة المفتشة بشكل تفاعلي عرضا مركزا بتقنية POWER  POINT حول سياق المشروع ، الغاية منه، الإكراهات والفرص ثم أهم المبادئ التي يرتكز عليها المشروع. تلاه  تقسيم الحضور إلى 3 ورشات انكبت كل منها على دراسة جوانب أساسية في العدة المواكبة للمشروع، والمتمثلة في دليل الأستاذ وكتاب التلميذ للمستويين 5 و6. كما أبدع الأساتذة في تسجيل ملاحظات دقيقة حول مضامين العدة وهيكلتها… وتم عرض منتوج الورشات ومناقشته في جلسة عامة.

 ثم جاء بعد ذلك، تقديم الجزء الأخير من العرض حول الخصوصيات الرئيسية للعدة والتفصيل في الاختيارات الجديدة المعتمدة في الوثائق المكونة للعدة.

 وقد أبدى المستفيدون والمستفيدات منذ بداية اللقاء إلى نهايته اهتماما بالغا بالموضوع وتفاعلا إيجابيا يترجم بلا شك رغبة الجميع في تبني ممارسات جديدة من شأنها إنجاح محطة التغيير هاته المرتبطة بالتدابير ذات الاولوية، بل والانخراط في باقي محطات الرؤية الاستراتيجية للإصلاح التربوي.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى