الفنانة الواعدة آية المرابط شمعة تنير مدينة تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_11303" align="aligncenter" width="540"] أية المرابط أثناء تقديمها للملتقى الاول للفلم القصير بمدينة تاونات[/caption] منير فلاح:تاونات.نت [caption id="attachment_11303" align="aligncenter" width="540"] أية المرابط أثناء تقديمها للملتقى الاول للفلم القصير بمدينة تاونات[/caption] منير فلاح:تاونات.نت Rating: 0

الفنانة الواعدة آية المرابط شمعة تنير مدينة تاونات

أية المرابط أثناء تقديمها للملتقى الاول للفلم القصير بمدينة تاونات

أية المرابط أثناء تقديمها للملتقى الاول للفلم القصير بمدينة تاونات

منير فلاح:تاونات.نت:/ في اطار تعريفها بالطاقات الشابة الصاعدة في مختلف المجالات وتشجيعها وقع اختيار جريدة “تاونات.نت” في حلقة هذا العدد على واحدة من ابرز الوجوه الفنية الصاعدة بالمدينة، هي ابنة مدينة تاونات ابا عن جد رأت النور بمدينة فاس في الواحد والثلاثين من شهر يناير سنة الفين و واحد (2001/01/31) تعيش واسرتها بهذه البقعة المهمشة من هذا الوطن الشاسع.

اسمها آية المرابط وان كانت صغيرة في السن الا انها كبيرة في عطاءها و تفكيرها …فنانة جمعت بين فنين قلما اجتمعا معا في شخص واحد… فبالاضافة الى تميزها فنيا  فهي بطلة متميزة في رياضة الكراطي  ولديها رصيد مهم من المشاركات على الصعيد الجهوي و الوطني وتستعد لاجتياز الحزام الأسود و تطمح الى تسلق الدرجات و الصعود الى منصات التتويج و رفع راية المغرب في المحافل الوطنية و الدولية.

الفنانة آية أثناء تسجيلها لإحدى الأغاني

الفنانة آية أثناء تسجيلها لإحدى الأغاني

لفنانتنا التي بدأت الغناء في  سن 7 سنوات  رصيد غني من المشاركات الناجحة سواء كمقدمة مهرجانات و حفلات أو من خلال أداءها لعدد من الاغاني بشكل رائع خاصة الاغاني الغربية.

وجدت آية في اسرتها كل الدعم و التشجيع سواء في المجال الفني او الرياضي اذ تقول انها جد محظوظة بوجودها وسط جو أسري في غاية التفاهم و التواصل اذ لا تبخل عليها أسرتها بكل انواع الدعم و التشجيع… وعلى الرغم من ذلك فهي حريصة كل الحرص على إعطاء  الأولوية  للدراسة لانها اساس كل نجاح على حد قولها خاصة وأنها متفوقة في دراستها بشكل مميز… ولا غرابة في ذلك مادام انها تنتمي لأسرة مثقفة فالاب الموظف بقطاع البريد والام مربية الاجيال، فمن البديهي ان ستستفيد آية من هذا الوسط المفعم بالعلم و المعرفة فابن الإوز  لابد ان يكون عواما.

ولعل أبرز نجاحاتها تقديمها للملتقى الاول للفيلم القصير بمدينة تاونات سنة 2016 بتميز كبير جعل كل من تابع حفل اختتام الملتقى يقف مشدوها لكفائة الطفلة وثقتها بالنفس و لغتها العربية السلسة و صوتها الرنان لتتلقى تهاني كل الحاضرين على  نجاحها الباهر .

آية المرابط لحظة تتويجها في احدى مسابقات رياضة الكراطي

آية المرابط لحظة تتويجها في احدى مسابقات رياضة الكراطي

كما أحيت عددا من الحفلات بعمالة تاونات و جماعة تاونات اضافة الى الحفلات المدرسية و المخيمات الصيفية، وعلى الرغم من مغربيتها و اتقانها البارع للغة العربية فإن آية المرابط تجد نفسها أكثر وهي تؤدي أغاني باللغة الانجليزية و الفرنسية، وسجلت أول كوفرلي سنة 2015  لأغنية “Hello” تحت اشراف الاستاذ المهدي المستاوي الذي يقف الى جانبها دائما لذا نجدها تكن له الكثير من الاحترام و التقدير .

واخر مشاركات الفنانة آية الدعوة التي تلقتها من عامل اقليم تاونات من اجل تنشيط الحفل الذي نظم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة يوم 08 مارس 2017 بملحقة عمالة تاونات والذي قدمت من خلاله اسمها كنجمة قادمة للأضواء.

وتطل علينا الفنانة آية المرابط صباح كل يوم سبت مباشرة عبر صفحة جمعية التنشيط الفني والثقافي التي تعتبر عضوة فيها من خلال برنامج (بون وكاندBon Week-end-) والذي لقي الاعجاب من طرف ساكنة مدينة تاونات واصبح في ظرف وجيز يحظى بمتابعة كبيرة من طرف معجبيها الذي يزداد عددهم بعد كل مشاركة لها.

أية المرابط تستحق كل التشجيع لما تتوفر عليه من مؤهلات كبيرة تحتاح من يأخذ بيدها لتسير في طريق التألق و النجاح وتصنع اسمها بين كبار الفنانين على الصعيد الوطني.

آية المرابط تذكروا هذا الاسم جيدا ؟؟…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5459

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى