في أكبر حركة لرجال السلطة بإقليم تاونات

في أكبر حركة لرجال السلطة بإقليم تاونات إحداث 6 قيادات بالودكة وكلاز ومولاي بوشتى وواد القصبة وملحقتين بباشوية القرية تعيين كاتب عام جديد للعمالة ورئيس دائرة القرية و 11 قائدا وقائد بالمؤنث

في أكبر حركة لرجال السلطة بإقليم تاونات
إحداث 6 قيادات بالودكة وكلاز ومولاي بوشتى وواد القصبة وملحقتين بباشوية القرية
تعيين كاتب عام جديد للعمالة ورئيس دائرة القرية و 11 قائدا وقائد بالمؤنث

تم يوم الإثنين 25 غشت 2014 بقاعة ملحقة عمالة إقليم تاونات، تحت إشراف السيد حسن بلهدفة ، عامل إقليم تاونات تنصيب رجال السلطة الذين تم تعيينهم بإقليم تاونات في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة لرجال السلطة، وذلك بحضور ممثلي السلطات القضائية ورئيس المجلس العلمي المحلي لتاونات ورئيسي المجلس الإقليمي والغرفة الفلاحية الجهوية ونواب ومستشارو الإقليم في البرلمان ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية ورؤساء المجالس الجماعية وممثلي الهيئات السياسية والتنظيمات النقابية وجمعيات المجتمع المدني والأعيان ومراسلي الصحف عملية.

وخلال هذا اللقاء قام السيد عامل الإقليم بتقديم رجال السلطة الجدد للحاضرين، كما ألقى كلمة ذكر فيها بالسياق الذي تندرج في إطاره هذه الحركة الانتقالية وهو تفعيل استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى ملاءمة المناصب والمسؤوليات مع الكفاءات بالإدارة الترابية وتحقيق توزيع أكثر نجاعة لرجال السلطة بما يضمن تغطية كل الوحدات الإدارية بما فيها المحدثة في إطار تفعيل المخطط الخماسي المتعلق بتدعيم الإدارة الترابية وتكثيف تأطيرها ، مشيرا أنه تم تعيين رجال سلطة ذوي خبرة ميدانية فيما مجموعه 81 وحدة إدارية جديدة تم إحداثها هذه السنة كان نصيب إقليم تاونات منها 6 وحدات وهي الودكة وكلاز التابعتين لدائرة غفساي ومولاي بوشتى التابعة لدائرة القرية وواد القصبة التابعة لدائرة تاونات وكذا ملحقتين إداريتين بباشوية قرية ابا محمد ، وكذا تكريس سياسة القرب، هذا بالإضافة إلى بلورة منظور أكثر نجاعة في ميدان تدبير الموارد البشرية وخلق دينامية متجددة في عمل الإدارة الترابية لتواكب حاجيات المواطنين ومشاريع التنمية التي تعرفها بلادنا والإحصاء العام للسكان والسكنى والمخططات الجماعية للتنمية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما أضاف السيد العامل أن هذه الحركة جاءت كذلك في ظل ظرفية لا يزال بلدنا يخطو الخطوات الصحيحة من أجل تفعيل مضمون الدستور الجديد الذي يشكل تحولا تاريخيا حاسما في مسار استكمال بناء دولة الحق والمؤسسات الديمقراطية، وترسيخ مبادئ وآليات الحكامة الجيدة، وتوفير المواطنة الكريمة، والعدالة الاجتماعية، والذي يعد كذلك الأساس المتين للنموذج الديمقراطي التنموي المغربي المتميز.

وبعدما ذكر ببعض مهام رجل السلطة باعتباره يمثل السلطة التنفيذية والتي تتمثل في الحفاظ على الأمن والنظام العموميين ومواكبة المجالس الجماعية المنتخبة في تدبير الشأن المحلي وأداء المهام الإدارية في إطار من التنسيق والتشاور التام مع السلطة الإقليمية، أهاب بالمنتخبين ومسؤولي المصالح الامنية والخارجية والأعيان والسكان ومختلف فعاليات المجتمع المدني التعاون مع رجال السلطة الجدد قصد القيام بمهامهم والاضطلاع بالمسؤوليات الموكولة إليهم خدمة لرعايا صاحب الجلالة الأوفياء وتحقيقا للمصلحة العامة وضمانا لفعالية أكثر للإدارة الترابية وتجسيدا لسياسة جلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره، الهادفة إلى تقديم أفضل الخدمات لرعاياه.

ومن جهة أخرى، طلب من رجال السلطة أن يكونوا راعين لمصالح المواطنين، قريبين منهم سماعين لمشاكلهم، منصهرين في معاناتهم، هدفهم الأسمى توطيد تقدم البلاد وصيانة وحدتها وضمان المزيد من مقومات العيش الكريم لمواطنيها، كما شكر رجال السلطة الذين انتقلوا من هذا الإقليم على المجهودات التي بذلوها طوال مشوارهم المهني .
وفيما يلي قائمة رجال السلطة الذين تم تعيينهم بالإقليم في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة والبالغ عددهم 14 رجال السلطة موزعين على الكاتب العام للعمالة ورئيس دائرة القرية و 12 قائد :

– محمد ولحسن بجير: الكاتب العام للعمالة، الذي كان يشغل منصب كاتب عام بعمالة إقليم الحاجب .
– الحسن عبد الخالقي: الكاتب العام لعمالة إقليم تاونات الذي انتقل بنفس الصفة لعمالة سيدي قاسم.
– عبد العزيز عمراني: رئيس دائرة قرية با محمد، الذي كان يشغل منصب باشا عين بني مطهر بإقليم جرادة.
– محمد بنيس: رئيس دائرة قرية ابا محمد انتقل بنفس الصفة لدائرة وزان التابعة لإقليم وزان.
– عادل لوفاندي: قائد قيادة كلاز بدائرة غفساي، الذي كان يشغل منصب قائد قيادة قصر المجاز بإقليم الفحص أنجرة.
– عبد الحق القرفي: قائد قيادة ودكة بدائرة غفساي، الذي كان يشغل منصب قائد قيادة سيدي سلامة بإقليم العرائش.
– بدر الودغيري: قائد قيادة واد القصبة بدائرة تاونات، الذي كان يشغل منصب قائد الملحقة الإدارية العاشرة بعمالة طنجة-أصيلا.
– هشام المصدق: قائد قيادة بوعروس بدائرة تيسة، الذي كان يشغل منصب قائد الملحقة الادارية اولاد رحو بعمالة مقاطعة عين الشق.
– منير الركيك: قائد قيادة بوعروس، الذي انتقل بنفس الصفة على رأس قيادة حد بوموسة بإقليم الفقيه بن صالح.
– ادرير لكطوبي: قائد قيادة اولاد رياب بدائرة تيسة، الذي كان يشغل منصب قائد قيادة لمجاعرة بإقليم وزان .
– عبد العالي الإدريسي، الذي انتقل كقائد ملحقة إدارية بعمالة إقليم خريبكة.
– محسن الشرتي: قائد الملحقة الإدارية الاولى بباشوية تاونات، الذي كان يشغل منصب قائد ملحقة إدارية بعمالة مقاطعة عين السبع الحي المحمدي .
– نورالدين ازمارو، قائد الملحقة الإدارية الاولى بباشوية تاونات الذي تمت ترقيته الى رئيس منطقة حضرية بعمالة تطوان.
– عبد الإلاه الصبريوي: قائد الملحقة الإدارية الثانية بباشوية تاونات، الذي كان يشغل منصب قائد قيادة عين لحسن بعمالة إقليم تطوان .
– رضوان الادريسي، قائد الملحقة الإدارية الثانية بباشوية تاونات الذي انتقل بنفس الصفة بمدينة الرباط.
– يوسف جريد: قائد قيادة مولاي بوشتى بدائرة قرية با محمد، الذي كان يشغل منصب قائد ملحقة إدارية بعمالة مقاطعة الدار البيضاء أنفا .
– عبد الواحد الدافي: قائد قيادة أولاد عيسى احجاوة بدائرة قرية با محمد، الذي كان يشغل منصب قائد بعمالة وجدة .
– بنعيسى حماني: قائد قيادة أولاد عيسى احجاوة الذي انتقل بنفس الصفة للإدارة المركزية بوزارة الداخلية.
– مريم دكان: قائد الملحقة الإدارية الأولى بباشوية قرية با محمد، التي كانت تشغل منصب قائد ملحقة إدارية بعمالة سلا .
– توفيق الغازي: قائد الملحقة الإدارية الثانية بباشوية قرية با محمد، الذي كان يشغل منصب قائد قيادة لمريجة بإقليم كرسيف .
– زكرياء اليعقوبي: قائد قيادة اشراكة بدائرة قرية با محمد خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية.
– بوشعيب بوشارب، قائد قيادة اشراكة بدائرة قرية با محمد الذي انتقل بنفس الصفة على رأس قيادة خميس الساحل بإقليم العرائش.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى