التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات تعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية صباح يوم الخميس 1 يونيو 2017 Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_11810" align="aligncenter" width="540"] من مسيرات التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات في الشارع الرئيسي للمدينة[/caption] م [caption id="attachment_11810" align="aligncenter" width="540"] من مسيرات التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات في الشارع الرئيسي للمدينة[/caption] م Rating: 0

التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات تعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية صباح يوم الخميس 1 يونيو 2017

من احتجاجات التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات

من مسيرات التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات في الشارع الرئيسي للمدينة

منير فلاح:”تاونات نت”/أعلنت التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات، عن تنظيم وقفة احتجاجية صباح يوم الخميس المقبل 1 يونيو 2017 بمدينة تاونات بساحة البلدية، للمطالبة برفع الحيف والتهميش عن المنطقة وتوفير مناصب للشغل للشباب وتجويد الخدمات الصحية وتحسين الخدمات الإدارية.

من احتجاجات التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات

من احتجاجات التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات قرب عمالة الإقليم

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها التنسيقية المذكورة، بعد المسيرة الحاشدة التي نظمتها التنسيقية الأسبوع الماضي احتجاجا على تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والصحية بالمنطقة.

وأعلن النشطاء الداعين لهذا الحراك، وفق نص البلاغ الصادر عن التنسيقية في اجتماع لها يوم السبت 27 ماي ، الذي حصل موقع “تاونات نت” على نسخة منه، عن تضامنهم مع الاحتجاجات السلمية المطالبة برفع التهميش والإقصاء وعلى رأسها حراك الريف.

وندد حراك تاونات، وفق نص البلاغ، بالتدخلات الأمنية التي وصفها بـ”القمعية” في حق المتظاهرين بكل التراب المغربي، كما عبر عن استنكاره للاعتقالات التي باشرها الأمن في صفوف النشطاء والمحتجين، مطالبا بالإطلاق الفوري لسراح المعتقلين.

يقول نشطاء حراك تاونات، إن “مطالبهم في التنسيقية، بسيطة واجتماعية، بل هي حقوق دستورية مفروض أن توفرها الدولة تلقائيا، لا نطالب إلا بحقنا في التنمية ومساواتنا مع باقي المدن والأقاليم، وفق المؤشرات والمعايير والمعدلات الوطنية والجهوية”، وفق ما جاء في بلاغ صحفي سابق توصل به موقع “تاونات نت”.

من احتجاجات التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات

من احتجاجات التنسيقية الإقليمية لرفع التهميش عن ساكنة تاونات قرب بلدية تاونات

ويقول مؤسسو التنسيقية، إن الهدف من تحركاتهم هو المطالبة برفع كل مظاهر التهميش والإقصاء عن الإقليم وتحقيق تنمية بشرية واجتماعية واقتصادية وثقافية وبيئية ورياضية، يستفيد منها كل السكان وتمكنهم من ممارسة كل حقوقهم بشكل طبيعي في ظل حياة إنسانية كريمة.

ويطالب النشطاء بضرورة توفير الموارد البشرية الكافية والتجهيزات والمرافق الصحية الكفيلة بضمان الحق في الصحة، وتشييد مستشفيات محلية ومراكز صحية بكل دوائر الإقليم بمواصفات حديثة وطاقة استيعابية كبيرة مع الفصل بينها.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى