جمعيات مدنية تصدر بيان مزلزل تدين التلاعبات التي تطال مشاريع بتيسة Reviewed by Momizat on .   [caption id="attachment_1220" align="aligncenter" width="500"] جمعيات مدنية وهيئات سياسية تصدر بيان مزلزل تدين وتستنكر التلاعبات التي تطال مشاريع سبق لعاهل ال   [caption id="attachment_1220" align="aligncenter" width="500"] جمعيات مدنية وهيئات سياسية تصدر بيان مزلزل تدين وتستنكر التلاعبات التي تطال مشاريع سبق لعاهل ال Rating: 0

جمعيات مدنية تصدر بيان مزلزل تدين التلاعبات التي تطال مشاريع بتيسة

 

جمعيات مدنية وهيئات سياسية تصدر بيان مزلزل تدين وتستنكر التلاعبات التي تطال مشاريع سبق لعاهل البلاد أن أعطى انطلاقتها بتيسة

جمعيات مدنية وهيئات سياسية تصدر بيان مزلزل تدين وتستنكر التلاعبات التي تطال مشاريع سبق لعاهل البلاد أن أعطى انطلاقتها بتيسة

يونس لكحل – جريدة تاونات الالكترونية/

أصدرت عدد من الجمعيات  المدنية و الهيئات السياسية  بتيسة إقليم تاونات بيانا إلى الرأي العام المحلي و الوطني تستنكر من خلاله  ما قات عنه تلاعبات و اختلالات تطال مشاريع التهيئة الحضرية بتيسة ، الجمعيات  والهيئات السياسة الموقعة على البيان طالبت عامل الإقليم بالتدخل  وذلك عن طريق فتح تحقيق نزيه ومسؤول في تلك المشاريع  كما أشارت إلى  أن كل  المشاريع التي  استفادت منها تيسة جاءت بفضل الزيارة الملكية الميمونة لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده  إلى تيسة ، فانه من  الضروري العمل من كل الجهات المسؤولة   على إنزالها  بشروطها القانونية النزيهة و المضبوطة  مع تكريس  الشفافية  عن طريق توفير المعلومات  الكافية  حول تلك المشاريع ، هذا و تساءل الموقعون و عددهم 13  جمعية وهيئة سياسة عن السبب الذي يقف وراء  حجب  المعلومات فيما يخص  دفاتر التحملات التي تخص تلك المشاريع و من له المصلحة في التستر  عن كل  المعطيات ، بتعبير البيان الصادر بتاريخ 15-09-2014 . ونعرض لكم البيان كما توصلت به  جريدة تاونات الالكترونية  : 

 

15/09/2014

جمعيات المجتمع المدني

  الهيئات السياسية

بيان إلى الرأي العام المحلي و الوطني (رقم 1)

استجابة لمطالب ساكنة تيسة و التي عرضت علينا نحن الهيئات السياسية و الجمعوية الموقعين أسفله، تم الاجتماع من أجل مناقشة و تدارس المشاكل التي تتخبط فيها المدينة من قبيل الاختلالات و التجاوزات و التلاعبات التي تعرفها مشاريع التهيئة الحضرية التي أنجزت  أو التي هي في طور الانجاز. و بعد ما رصدنا على أرض الواقع مجموعة من الأخطاء الفادحة  التي طالت تلك المشاريع  مع تسجيلنا  لتحرك عدد من سكان بعض الأحياء  في شكاياتهم  و عرائضهم التي وجهت إلى السلطات المحلية و الإقليمية  مستنكرين ومنددين للتجاهل المستمر من طرف المسؤولين  لمطالبهم و التي نعتبرها مشروعة . أمام هذا الوضع  المتردي  و التجاهل  المستمر  مع تطبيق  سياسة صم الأذان  في مواجهة  المشاكل التي تعرفها ، و بما أن كل المشاريع المذكورة  جاءت بفضل الزيارة الملكية الميمونة لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده إلى تيسة  فإنه من  الضروري العمل من كل الجهات المسؤولة   على إنزالها  بشروطها القانونية النزيهة و المضبوطة  مع تكريس  الشفافية  عن طريق توفير المعلومات  الكافية  حول تلك المشاريع  ، ومن  هذا المنطلق نتساءل لماذا  يتم  حجب  المعلومات حول دفاتر التحملات التي تخص تلك المشاريع و من له المصلحة في التستر  عن كل  المعطيات  . أمام هذا الوضع المتردي و أمام تجاهل  المسؤولين محليا و إقليميا نعلن للرأي العام المحلي و الوطني  ما يلي :

1 – إدانتنا للتجاهل المفضوح من طرف  المسؤولين  لكل الشكايات و العرائض  التي وجهها السكان أملا في تحقيق مطالبهم المشروعة.

2 – مطالبتنا من السيد  عامل الإقليم بالتدخل العاجل  من خلال فتح تحقيق نزيه ومسؤول في كل المشاريع التي طالتها تلاعبات  و أخطاء فادحة مع تحديد المسؤوليات .

3- المطالبة بتفعيل لجان المراقبة التقنية  المختصة لتتبع تلك المشاريع و مراقبتها .

4- المطالبة بتكريس الشفافية و النزاهة من خلال تعميم المعلومات التي تهم دفاتر التحملات لتلك المشاريع حتى يتسنى للرأي  العام  مقارنة ما تم ويتم انجازه  مع ما هو موجود  على الورق .

5- استنكارنا  للتهديدات  التي يتعرض  لها المواطنون  الذين وجهوا  شكايات  في الموضوع مع مطالبتنا السلطات  بتحمل مسؤولياتها كاملة و التدخل  لوقف هذا الانزلاق الخطير  .

6- دعوتنا لكل سكان تيسة الشرفاء المناصرين  للقضايا العادلة، من أجل رص الصفوف والالتفاف حول المطالب المشروعة ، في إطار تنسيقية محلية  للنضال من أجل مجتمع ينتفي فيه الاستغلال والتهميش، مجتمع الحرية والشفافية  والكرامة والعدالة الاجتماعية.

7- و في حالة تجاهل الجهات المعنية لهذه المطالب فإننا سنضطر لتنفيذ برنامج نضالي تصعيدي { وما ضاع حق وراءه طالب } 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5108

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى