طلبة امريكيون باحثون في شتى العلوم بجامعة نيويورك يزورون اقليم تاونات

طلبة امريكيون باحثون في شتى العلوم بجامعة نيويورك يزورون أمركو

طلبة امريكيون باحثون في شتى العلوم بجامعة نيويورك يزورون أمركو

يونس لكحل : تاونات نت/زار طلبة باحثون في عدد من المجالات العلمية من الولايات المتحدة الأمريكية والذين يدرسون بجامعة نيويورك اقليم تاونات  بعدما سبق لهم ان حضروا لحفل اقيم بالقلعة الأثرية أمركو بتراب جماعة مولاي بوشتى بالإقليم  في اطار تنظيم جمعية سفير لمهرجانها في دورته الثالثة.

 الحفل الذي اقيم بالقلعة الأثرية عرف حضور عدد من الفنانين الكبار على المستوى الوطني ، بالاضافة لكاتب عام عمالة تاونات  ومحمد السلاسي رئيس المجلس الاقليمي والإعلامي ادريس الوالي مدير جريدة “صدى تاونات” و”تاونات نت”ود.الخنشوفي المدير السابق للمعهد الوطني للنباتات العطرية والطبية ومجموعة من الاساتذة الباحثين في شتى المجالات وعدد من فعاليات المجتمع المدني .

الطلبة الباحثيين الأمريكيين والرياضيين من تاونات

الطلبة الباحثيين الأمريكيين والرياضيين من تاونات

 الطلبة الأمريكيون قدموا لتيسة بعدها  بدعوة من طرف رئيس المجلس الاقليمي لتاونات محمد السلاسي ، بالاضافة الى جمعية دينامو تيسة لكرة القدم وخاضوا مبارة ودية في كرة القدم  بالقاعة المغطاة وزاروا بيت السلاسي الرئيس الأب الذي استقبل جميع الحاضرين بترحاب راقي وهو دليل على كرم اصيل متأصل .

 اللقاء والتواصل والجولة التي قام بها هؤلاء الطلبة الباحثين في مجالات عدة مع عدد من شباب تيسة وتاونات اعتبر بالأهمية بماكان بالرجوع الى اهمية التواصل مع ثقافات اخرى والانفتاح على اختلاف الأخرين وتنوعهم في اطار التعاون والتكامل للرفع من مستوى الفكر والمعرفة والترابط  والتآزر بين الشعوب والأمم .

أستاذة أمريكية بمعية خيل من تيسة

أستاذة أمريكية بمعية خيل من تيسة

 هذا و قام الوفد  بزيارة لمركز تدريب الفرس الكائن بملعب الخيل بتيسة واستمعوا لشروحات حول اهمية الخيول العربية البربرية التي تتميز بها منطقة الحياينة بوجود عدد كبير من المربين المهتمين بتربية هذا النوع من الخيول الأصيلة وعلاقته بالموروث الثقافي للمنطقة وضرورة المحافظة عليه وتشجيعه عبر مهرجانات ولقاءات توعوية .

 وقد عبر جل الطلبة الوافدين من مدينة نيويورك عن سعادتهم بزيارة المغرب بصفة عامة وإقليم تاونات بصفة خاصة والاضطلاع على ثقافته الغنية المتجدرة في عمق التاريخ الإنساني بحمولتها الغنية والثرية بالتقاليد والأعراف الجميلة القيمة.

طلبة امريكيون باحثون في شتى العلوم بجامعة نيويورك يزورون تيسة

طلبة امريكيون باحثون في شتى العلوم بجامعة نيويورك يزورون تيسة

 كما عبرت أستاذة بنفس الجامعة الأمريكية والتي رافقت هؤلاء الطلبة عن مدى حبها للمغرب وللمغاربة بكرمهم وأخلاقهم الراقية ، لتوجه في الأخير رسالة تقدير واحترام وشكر لكل من ساهم في هذا اللقاء المثمر وفي مقدمتهم  رئيس المجلس الاقليمي لتاونات وجمعية سفير المنظمة لمهرجان قمم الجبال والأستاذ عبد السلام البوزيدي ابن اقليم تاونات الأستاذ بالجامعة الأمريكية بالولايات المتحدة .

أمريكية بتيسة مع الخيل

أمريكية بتيسة مع الخيل

 الحوار والنقاش مع هؤلاء الطلبة وأساتذتهم كان مثمرا بحسب جل المتدخلين ، الذي تمحور حول قضية التواصل والتعاون مع كل الشعوب والأمم خدمة للإنسانية جمعاء وتكريسا لمغرب احترام الثقافات والتنوع والتآزر بين جميع الشعوب للرفع من المعرفة والإطلاع على التجارب المختلفة والمتنوعة عند الآخرين …

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5830

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى