الاستنجاد بطائرتين لإيقاف زحف حرائق السفح الغربي لجبل ودكة بغفساي بإقليم تاونات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_12377" align="aligncenter" width="540"] الاستنجاد بطائرتين لإيقاف زحف حرائق السفح الغربي لجبل ودكة بغفساي بإقليم تاونات [/caption] محمد [caption id="attachment_12377" align="aligncenter" width="540"] الاستنجاد بطائرتين لإيقاف زحف حرائق السفح الغربي لجبل ودكة بغفساي بإقليم تاونات [/caption] محمد Rating: 0

الاستنجاد بطائرتين لإيقاف زحف حرائق السفح الغربي لجبل ودكة بغفساي بإقليم تاونات

الاستنجاد بطائرتين لإيقاف زحف حرائق السفح الغربي لجبل ودكة بغفساي بإقليم تاونات

الاستنجاد بطائرتين لإيقاف زحف حرائق السفح الغربي لجبل ودكة بغفساي بإقليم تاونات

محمد الزروالي:”تاونات.نت “/علم من مصادر مقربة من عمالة اقليم تاونات، أنه تم الاستنجاد بطائرتين لاخماد الحرائق قصد احتواء الحرائق المهولة التي تجتاح  غابة أينزة بجماعة الرتبة عند السفح الجنوبي الغربي لجبل ودكة بدائرة غفساي بإقليم تاونات.

 الحريق الذي شب ليلة الاثنين 17 يوليوز الجاري بغابات البلوط الفليني والاحراج الكثيفة لازالت تلتهم المزيد من المساحات الغابوية المجاورة لعدد من الدواوير والمنازل القروية دون ان يتم تحديد الجهة التي تقف وراء هذا الفعل الاجرامي.

 وأورد رئيس جماعة الرتبة عبد الحق ابوسالم، أن هول الحرائق دفعت بالسكان الذين خرجوا من كل الدواوير المجاورة لمحاصرة السنة اللهب المشتعلة بغطاء غابوي كثيف. وأنه استطاعوا في الوهلة الأولى إيقاف زحف الحريق من بعض الجهات بعد أن أتى على حوالي 30 هكتار من الغابة الكثيفة والمتنوعة الحشائش.
مضيفا ان الوضع استدعى بالإضافة إلى السكان تدخل أعوان جماعة الرتبة وعناصر المياه والغابات والدرك الملكي و القوات المساعدة والوقاية المدنية والسلطات المحلية الكل تجند يضيف ابو سالم لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

غير أن تظافر مجهودات هؤلاء الفرقاء لم تتمكن من احتواء اجتياح الحرائق التي تصادفت مع رياح الشركي والحرارة المفرطة التي تعيشها المنطقة منذ ايام مضت، الأمر الذي جعل عمالة إقليم تاونات تتدخل لطلب طائرات الإطفاء التي نتمنى يضيف ابوسالم دائما، أن تخمد زحف الحرائق على ما تبقى من المساحات الغابوزية بالمنطقة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى