سابقة على مستوى إقليم تاونات …رئيس جماعة الرتبة بإقليم تاونات يعلن ويصرح بممتلكاته…فهل يقتدي به باقي الرؤساء والمسؤولين؟؟؟ Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_12653" align="aligncenter" width="500"] عبد الحق أبو سالم رئيس جماعة الرتبة[/caption] إدريس المزياتي:"تاونات نت"/"إعلان وتصريح بالممتلكا [caption id="attachment_12653" align="aligncenter" width="500"] عبد الحق أبو سالم رئيس جماعة الرتبة[/caption] إدريس المزياتي:"تاونات نت"/"إعلان وتصريح بالممتلكا Rating: 0

سابقة على مستوى إقليم تاونات …رئيس جماعة الرتبة بإقليم تاونات يعلن ويصرح بممتلكاته…فهل يقتدي به باقي الرؤساء والمسؤولين؟؟؟

عبد الحق أبو سالم رئيس جماعة الرتبة

عبد الحق أبو سالم رئيس جماعة الرتبة

إدريس المزياتي:”تاونات نت”/“إعلان وتصريح بالممتلكات أوجهه للرأي العام الوطني والمحلي والأجهزة المختصة من أجل البحث والتقصي” هذا هو العنوان الذي وضعه عبد الحق أبو سالم  رئيس جماعة الرتبة –دائرة غفساي/إقليم تاونات من حزب التقدم والإشتراكية،على صفحته الشخصية على شبكة التواصل الإجتماعي (فيس بوك) ،حيث قدم جردا مفصلا لممتلكاته مفتتحا هذا الجرد قائلا :هذه ممتلكاتي كرئيس لجماعة الرتبة منذ 2003؛وإليكم هذه الممتلكات حسب ما جاء في صفحته الفيسبوكية:

-شقة بإقامة “باسم الله” بطريق عين السقف بمدينة فاس مقتناة في إطار قرض من البنك الشعبي بفاس على مدة 15 سنة.

– ما يقارب 9 هكتارات من الأرض موزعة بمزارع دوار تامسنيت بجماعة الرتبة (غفساي-إقليم تاونات) موروثة عن والدي الذي أدعو له بالرحمة والمغفرة .

– منزل العائلة بدوار تامسنيت موروث هو الآخر عن الأب وقمنا بإصلاحه بشراكة مع اخواني.

– سيارة أجرة من نوع 240.

– سيارة خاصة من نوع فورد اقتنيتها هي الأخرى في إطار قرض من عند إحدى الأصدقاء.

كل هذه الممتلكات راكمتها منذ 1989 إلى الآن حيث كنت اسافر إلى فرنسا اشتغل في ضيعات العنب آنذاك وأنا طالب بظهر مهراز  بفاس، بعدها اشتريت سيارة من نوع R18  كنت اتجول بها في أسواق فاس وايموزار وصفرو وأسواق إقليم تاونات كتاجر منذ حصولي على البكالوريا سنة 1989.

 وبقيت امارس التجارة إلى التحقت بقطاع الطاكسيات بتاونات واشتغلت به أكثر من أربع سنوات وأفتخر بهذه التجربة. إذا كان أذنابه ينتقصونها.

صورة-تجمع-رئيس-جماعة-الرتبة-عبد-الحق-أبو-سالم-رفقة فاعلين-جمعويين

صورة تجمع رئيس-جماعة الرتبة عبد الحق أبو سالم رفقة منتخبين و فاعلين جمعويين

– سنة 1997: دخلت غمار الانتخابات.
–  سنة 2003: استطعنا أنا واخواني المناضلين آنذاك أن نفوز برئاسة جماعة الرتبة التي بقيت بها رئيسا إلى الآن.

– 2003:دخلت غمار انتخابات الغرفة الفلاحية كذلك كنائب أول للرئيس الحاج عبو.

– 2009:دخلت غمار انتخابات المجلس الإقليمي لتاونات كنائب ثاني للرئيس . ولا زلت عضوا بهذا المجلس إلى الآن.

 -سنة 2009:التحقت بوكالة التنمية الاجتماعية كإطار بمنسقية فاس الجهوية والتي لا زلت أشتغل بها إلى الآن.

مباشرة بعد التحاقي بالوكالة أسسنا النقابة الوطنية لوكالة للتنمية الاجتماعية التي اخذت بها منصب الكاتب الجهوي للنقابة بفاس الذي لا زلت اشغله .

هذه النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل والتي أخذت على عاتقها طلب ترسيم المتعاقدين واستطعنا سنة 2011 من ترسيم كل أطر ومستخدمي الوكالة بالمغرب .
-سنة 2010: عدت إلى الجامعة وتسجل بسلك الماستر مسلك الجهوية ومشروع التنمية الترابية المستدامة بكلية الآداب سايس فاس.

– سنة 2013: تسجلت بسلك الدكتوراه بمختبر الدراسات الحضرية بكلية الآداب ظهر المهرجان بفاس.
للإشارة فمجموعة هذه المناصب التي مررت منها كان يترتب عنها تعويضات قانونية سواء مقابل التمثيل أو التنقل.
هذا ما لدي من ممتلكات أبسطها أمام الرأي العام الوطني والمحلي وأطالب الدولة أن تحجز على كل ملك غير هذا ما ذكرته ثبت أنه مسجل باسمي أو باسم زوجتي.

ترى هل يقتدي باقي المنتخبين بهذا السلوك ويعلنوا عن ممتلكاتهم وعلى رأسهم البرلمانيون بالإقليم ورئيس المجلس الإقليمي وباقي رؤساء الجماعات الترابية والمنتخبين والمسؤولين بإقليم تاونات؟؟؟

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى