تعيين يوسف الزنبوط مندوبا إقليميا جديدا للصحة بتاونات خلفا للدكتورة أمينة اعريكة Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_12809" align="aligncenter" width="500"] مستشفى تاونات[/caption] محمد العبادي:"تاونات نت"/تم مؤخرا بمقر مندوبية وزارة الصحة بتاونات، تسلي [caption id="attachment_12809" align="aligncenter" width="500"] مستشفى تاونات[/caption] محمد العبادي:"تاونات نت"/تم مؤخرا بمقر مندوبية وزارة الصحة بتاونات، تسلي Rating: 0

تعيين يوسف الزنبوط مندوبا إقليميا جديدا للصحة بتاونات خلفا للدكتورة أمينة اعريكة

مستشفى تاونات

مستشفى تاونات

محمد العبادي:”تاونات نت”/تم مؤخرا بمقر مندوبية وزارة الصحة بتاونات، تسليم السلط بين المندوبة الاقليمية للصحة الدكتورة امينة اعريكة طبيبة التخدير والانعاش سابقا بالمستشفى الاقليمي التي انتقلت الى مدينة المحمدية لتقلد نفس مهامها السابقة ( طبيبة التخدير والانعاش) ويوسف الزنبوط المندوب الاقليمي الجديد قادما من مدينة صفرو، وذلك بحضور المدير الجهوي للصحة.

 وجرى خلال هذا الحفل تكريم المندوبة السابقة بالنيابة على اعتبار الخدمات والمجهودات التي بذلتها للرفع من مستوى خدمات القطاع بالاقليم وارتدائها لوزرة الطبيب والقيام بمهامها في قسم الانعاش والتخدير في حالات حوادث السير الخطيرة.

يوسف الزنبوط المندوب الإقليمي للصحة الجديد بتاونات

يوسف الزنبوط المندوب الإقليمي للصحة الجديد بتاونات

وتضمنت وثيقة أصدرتها وزارة الصحة لائحة المناصب المفتوحة ليوم 12 يوليو 2017، أن مندوبية تاونات خصص لها 6 مناصب، تهم ثلاثة أطباء في الطب العام بالمركز الصحي لطهر السوق وثلاثة أطباء في الطب العام ايضا بمستعجلات المستشفى الاقليمي لتاونات.

وفي سياق متصل أوضحت المندوبة الاقليمية لوزارة الصحة بتاونات، أن الاقليم يعاني من خصاص مهول في طب النساء والتوليد، وأن الأطر الطبية التي سيستفيد منها المركز الصحي لطهر السوق ومستعجلات المستشفى الاقليمي لتاونات، ستمكن من تخفيف الضغط على المرفقين، وبخاصة المركز الصحي لطهر السوق الذي يتوفر على مستعجلات القرب ولا يتوفر الا على طبيب واحد في الطب العام، فيما يفتقد المستشفى الاقليمي لمدير ادارته الى جانب الضغط الممارس على قسم المستعجلات الذي يدفع بالمندوبية الى تدبير الخصاص به عبر تطعيمه باطر من المراكز الصحية القروية.

هذا وأكدت الدكتورة امينة اعريكة، أننا نطالب في لقاءات بمسؤولي الوزارة في ظل الخصاص الذي يشهده الاقليم في الموارد البشرية تغطية المراكز الصحية المتواجدة بمراكز الجماعات القروية على الاقل بطبيب واحد حتى يتسنى تعزيز خدمات القرب المقدمة للمواطنين وحتى لا تظل هذه المراكز مغلقة.

الدكتورة اعريكة مندوبة الصحة

الدكتورة أمينة اعريكة مندوبة الصحة بتاونات بالنيابة سابقا

ويعول مختلف الفاعلين بالاقليم على المندوب الجديد لاعطاء نفس ودينامية جديدة على مستوى تدبير القطاع ومواجهة الخصاص المهول في موارده البشرية سواء بالمستشفى الاقليمي او المستشفيات المحلية بغفساي والقرية وتيسة او مختلف المراكز والمستوصفات الصحية بباقي المراكز والجماعات الترابية.

وينكب الدكتور يوسف منذ تعيينه على القيام بزيارات تفقدية للمستشفى الاقليمي وبعض المراكز الصحية والمستشفيات المحلية لغفساي وتيسة.

 واعتبر الزنبوط ان مستشفى تيسة يتطلب تدخلا استعجاليا للنهوض به، وفي افق اعداد برنامج عمل واضح المعالم مع الفرقاء في هذا القطاع يتوخى تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بهذا الاقليم، أوضح الدكتور يوسف الزنبوط لجريدة “صدى تاونات” أنه بصدد اعداد أرضية الاشتغال خلال هذه الايام، في افق عقد لقاء مفتوح مع الهيئات المهتمة بقطاع الصحة والاعلام في الاقليم شهر اكتوبر المقبل لتوضيح الآراء وفق منظور شفاف وواضح يتوخى خدمة هذا القطاع على الوجه الأفضل.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5454

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى