مدينة تاونات تحتضن لقاء تواصليا لعصبة الوسط الشمالي لكرة القدم مع المدربين التابعين لها Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_12872" align="aligncenter" width="480"] صورة جماعية للمشاركين في اللقاء بتاونات[/caption]  منير فلاح:"تاونات.نت"/ نظمت عصبة الوسط الشمال [caption id="attachment_12872" align="aligncenter" width="480"] صورة جماعية للمشاركين في اللقاء بتاونات[/caption]  منير فلاح:"تاونات.نت"/ نظمت عصبة الوسط الشمال Rating: 0

مدينة تاونات تحتضن لقاء تواصليا لعصبة الوسط الشمالي لكرة القدم مع المدربين التابعين لها

صورة جماعية للمشاركين في اللقاء بتاونات

صورة جماعية للمشاركين في اللقاء بتاونات

 منير فلاح:”تاونات.نت”/ نظمت عصبة الوسط الشمالي لكرة القدم في إطار أنشطتها التواصلية مع المدربين التابعين لها ، لقاء خاصا جاء بعد سبع لقاءات و التي كانت على التوالي لجميع المدربين بقاعة القدس بفاس – لقاء خاص بمدربي إقليم تازة – لقاء خاص بمدربي منطقة زواغة بقاعة الأدارسة بفاس – لقاء خاص بمدربي إقليم بولمان . لقاء خاص بمدربي منطقة باب الفتوح . لقاء خاص بمنطقة سايس . لقاء خاص بإقليم صفرو .

اللقاء الثامن  كان خاصا بإقليم تاونات يوم الأحد 17 شتنبر 2017 بقاعة الإجتماعات ببلدية تاونات  ، و الذي إنطلق على الساعة السادسة و  النصف مساء .

إفتتح هذا اللقاء رئيس العصبة محمد رابحي و الذي رحب بالحضور الكريم و شكر المجلس البلدي على حسن الإستقبال و قبل التطرق للموضوع طلب من الحضور قراءة الفاتحة ترحما على وفاة والدة المكون الجهوي للمديرية الجهوية  للتحكيم ” عبد الحق القرقوري ” .

جانب من الحضور في اللقاء

جانب من الحضور في اللقاء

بعدها قدم الرئيس أعضاء الإدارة التقنية الجهوية في شخص كل من محمد السكراني و علي حميدات و قدم جدول أعمال هذا اللقاء و الذي تمحور حول برنامج كل من الإدارة التقنية الجهوية و المديرية الجهوية للتحكيم و كذا تقديم بعض الشروحات بالنسبة للموقع الرسمي للعصبة و الذي بدأ به كريم لقصير رئيس لجنة الإعلام و التواصل و الذي أعطى لمحة مختصرة على أهداف الموقع و كذا إمكانية تعميمها على كل الفرق لإنشاء موقع خاص بهم .

بعده ، عرض منسق المديرية الجهوية للتحكيم ” عبد الله محب فيلالي ” ، برنامج المديرية و فلسفة الإشتغال مع إمكانية إنشاء مدرسة في تيسة و تاونات إن توفرت كل الظروف اللوجيستيكية و كذا توفر التلاميذ الراغبين في ولوج مدرسة التحيكم مع الإعتماد على سن مبكرة من 14 إلى غاية 21 سنة .

الرابحي رئيس العصبة

الرابحي رئيس العصبة

أغلب المداخلات كانت تصب في مشكل الحكام خصوصا بعض الأخطاء الفادحة التي وقعت الموسم الفارط ، و كانت تقلب نتيجة المباريات .

رد المنسق كان تأكيد لما تصبو إليه المديرية حيث تم خلق لجنة لمراقبة المباريات،والتي تحمل بعض الخصوصيات.كذلك أكد على ضرورة تخصيص لقاءات تواصلية تحسيسية بين جميع المتداخلين في اللعبة و خلق علاقات طيبة رياضية .

كلمة الإدارة التقنية كانت من طرف محمد السكراني و كذا علي حميدات تمحورت حول عرض البرنامج التقني و نقل مختصر ما خلصت به اللقاءات السايقة .

أحد المدربين في اللقاء

أحد المدربين في اللقاء

مداخلات المدربين كانت تصب تقريبا بنفس الأفكار و المقترحات التي سبق طرحها في اللقاءات السابقة .

أغلب الملاحظات انحصرت في :

قلة الملاعب – قلة فرص  إشتغال المدربين في ظروف جيدة –  إعتماد فرق تاونات على لاعبين من خارج الإقليم خصوصا الفريق الأول – قلة الموارد المالية – ضرورة تأطير مدربي فرق الأحياء …

*/ برمجة الفئات الصغرى حسب المناطق تفاديا للصعوبات المادية .

كما جاءت مجموعة من الإقتراحات الهادفة مثل :

*/ تفعيل الإستفادة من ملاعب وزارة التربية الوطنية و عقد شراكات . و تقريبا كان طرح جميع المدربين و في كل المناطفق .

*/ ضرورة التوفرعلى رخصة دال بالنسبة لمدربي الفئات الصغرى و عدم السماح لهم الدخول لدكة الإحتياط دونها

*/ الإنخراط في كرة القدم الخاصة بالقاعة .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5470

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى