رئيس جماعة الرتبة بتاونات وراء القضبان بسبب جنحة”إهانة القضاة بفعل أداء مهامهم ونشر أمور شائنة”

المحكمة-الإبتدائية-بتاونات

المحكمة-الإبتدائية-بتاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/علمنا من مصدر قضائي مطلع أن عبد الحق أبو سالم عضو المجلس الإقليمي بتاونات ورئيس جماعة الرتبة (دائرة غفساي-إقليم تاونات) مثل،مساء يوم21شتنبر 2017،أمام المحكمة الابتدائية بفاس؛ وذلك في جلسة أولى تعقدها المحكمة للنظر في الملف الذي يتابع فيه المعني بالأمر على خلفية “تدوينة” له على موقع “فيسبوك”، انتقد فيها أداء النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بتاونات في تدبير بعض الشكايات المعروضة على أنظارها.

وحسب نفس المصدر فقد أخرت هيئة الحكم النظر في هذا الملف، الذي يتابع فيه هذا الرئيس  المنتمي لحزب التقدم والإشتراكية بجنحة “إهانة القضاة بفعل أداء مهامهم ونشر أمور شائنة”، إلى غاية 28 شتنبر الجاري؛ وذلك بطلب من دفاع المتهم للاطلاع على حيثيات الملف.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها أمر،يوم الأربعاء 20شتنبر، لدى مثول المتهم، أمام أنظاره  لمدة 4 ساعات في سرية تامة ، بإيداعه الحبس الاحتياطي بسجن بوركايز بمدينة فاس، لمتابعته في حالة اعتقال بالمنسوب إليه.

يشار إلى أن رئيس الجماعة المعتقل أبو سالم عرف بدعمه الكبير لنورالدين اقشيبل مرشح حزب العدالة والتنمية بالدائرة الإنتخابية غفساي القرية في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، ضدا على محمد الحناوي مرشح حزبه التقدم والاشتراكية(الكتاب).

عبد الحق أبو سالم رئيس جماعة الرتبة وعضو المجلس الإقليمي بتاونات

عبد الحق أبو سالم رئيس جماعة الرتبة وعضو المجلس الإقليمي بتاونات

 وعرف أيضا عن الرئيس المعتقل بفضحه لتدخل السلطة المحلية وحثها المواطنين على عدم التصويت لمرشح “المصباح”، وخاصة في واقعة رجل السلطة/ خطيب الجمعة، الذي دعا المصلين من فوق منبر الجمعة إلى عدم التصويت على مرشح العدالة والتنمية”.

كما أنه على إثر إعتقال المواطن أحمد اللبيري في السنة الماضية من دوار جماعة الرتبة بدائرة غفساي على خلفية اتهامه بزراعة القنب الهندي بعد أن قام بدوره كمواطن غيور على وطنه في التبليغ بوجود قنبلة من مخلفات الاستعمار بجانب واد أولاي ،دعا عبد الحق أبو سالم رئيس جماعة الرتبة وعلى صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي إلى اجتماع طارئ لأعضاء الجماعة من أجل دراسة الموضوع واتخاذ القرارات اللازمة .

كما سجل أبو سالم احتجاجه على الطريقة اللاقانونية التي تم تدبير بها هذا الموضوع من طرف رجال الدرك الملكي ،وهدد في نفس الإعلان عن امكانية لجوئه إلى تقديم استقالته من تسيير المجلس الجماعي في حالة عدم التراجع عن هذه التعسفات التي تطال المواطن من طرف رجال الدرك الملكي ،معبرا عن موقفه في كونه “لا يشرفنا كمجلس أن نمثل السكان الذين تداس كرامتهم ونحن نلعب امامهم دور المتفرج.”

وعرف عن عبد الحق أبو سالم عن فتحه مؤخرا جبهة مع غريمه السياسي عبد العزيز العبودي الكاتب الإقليمي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بتاونات والنائب البرلماني السابق بدائرة غفساي القرية  والعضو الحالي بجماعة الرتبة حول التدبير العام بالجماعة نفسها وكذا حول موضوع التصريح بالممتلكات.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى