أحياء تنتمي للمجال الحضري بتيسة تعاني الخصاص في الماء، مما يطرح قضية تقديم الأولويات على مستوى الجماعة الترابية

أحياء تنتمي للمجال الحضري بتيسة تعاني الخصاص في الماء

أحياء تنتمي للمجال الحضري بتيسة تعاني الخصاص في الماء

يونس لكحل:”تاونات نت”/معاناة ساكنة أحياء تابعة للمجال الحضري بتيسة بإقليم تاونات  لا تنتهي مع الماء الصالح للشرب ، فالسكان بحيي عين كرموس وأولاد عبو تستمر معاناتهم والوضع المتردي الذي يعيشونه وهم يسافرون على الحمير لمسافات طويلة لجلب مياه من آبار شحيحة بالرغم من أنهم يعيشون بتراب جماعة مصنفة كمجال حضري .

 المصيبة الواقعة تسائل المسؤولين عن هذا الوضع المقيت وتستحضر تكافؤ الفرص بين المغاربة في الإستفادة من حاجياتهم الضرورية والأساسية  كحقوق مشروعة باعتبارهم مواطنين ، مع العلم ان هناك من يتحدث عن مشروع خصص له ملايين عديدة  لكن الأموال تمشي هَبَاءً منثورا والسكان تستمر معاناتهم الكارثية.

 للإشارة رئيس المجلس الجماعي كان ينتظر سيارة جديدة من نوع – كاط كاط – ليتنقل من فاس حيث يقطن الى تيسة… السيارة خصص لها أربعون مليون  سنتيم من مالية الجماعة ، فهل سيتم التدخل لتقديم الأولويات وإخراج الساكنة من أحوالها  المزرية في بحثها عن الماء الصالح للشرب ، أم ستبقى دار لقمان على حالها ؟؟

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5915

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى