تكريم النائب البرلماني الأسبق عبد القادر البنة بمناسبة الذكرى 23 لميلاد جريدة “صدى تاونات”

عبد القادر البنة يتسلم هدية بإسم صدى تاونات من طرف إدريس الوالي

عبد القادر البنة يتسلم هدية بإسم صدى تاونات من طرف إدريس الوالي

   عبد الله المهدي-تاونات:”تاونات نت”/كرمت جريدة “صدى تاونات” مجموعة من الإعلاميين والصحافيين والكتاب وبعض الفعاليات المحلية من بينهم إبن قرية أبا محمد النائب البرلماني الأسبق عبد القادر البنة بحضور مجموعة من الفعاليات السياسية والثقافية والإعلامية والنقابية والعلمية والرياضية وذلك يوم  السبت 28 أكتوبر 2017 بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بمدينة تاونات.

عبد القادر البنة يتسلم هدية بإسم صدى تاونات من طرف الإعلامي عبد الله المهدي

عبد القادر البنة يتسلم هدية بإسم صدى تاونات من طرف الإعلامي عبد الله المهدي

   وقد تسلم الأستاذ عبد القادر البنة مجموعة من الهدايا الرمزية بالنظر إلى ما قدمه لمنطقة القرية بصفة خاصة والوطن بصفة عامة.

إلقاء كلمات من طرف جمعويين على رأسهم الأستاذ الجامعي عبد الرحيم فكاهي

إلقاء كلمات من طرف جمعويين على رأسهم الأستاذ الجامعي عبد الرحيم فكاهي في حق المحتفى به البنة

   ونوه إدريس الوالي مدير جريدة “صدى تاونات” بالمحتفى به  البنة في هذا الحفل، واصفا إياه بصاحب الفضل على مجموعة من أبناء قرية أبا محمد الذين يشتغلون في عدة مؤسسات عامة وخاصة، شاكرا في الوقت نفسه دوره على مستوى التشريع ومراقبة الحكومة.

البنة يتسلم شهادة تقديرية من طرف الصحافي يونس لكحل

البنة يتسلم شهادة تقديرية من طرف الصحافي يونس لكحل

    وقال الوالي، إن تكريم البنة  لا يعده تكريمًا شخصيًّا خاصًا به إنما هو تكريم لجميع النواب الذين يبذلون طاقاتهم ومجهوداتهم  من أجل الإسهام في حل المشكلات التي تواجه المواطنين، لافتًا إلي أن البنة تقدم بالكثير من طلبات الإحاطة والعرائض، والتي تمكن من خلالها توصيل أصوات أبناء دائرته إلى البرلمان.

المكرمون من طرف جريدة صدى تاونات

المكرمون من طرف جريدة صدى تاونات

   ومن جانبه تقدم البنة، بالشكر إلى جريدة “صدى تاونات”إدارة وصحافيين ومراسلين، مضيفا أن الهدف الرئيسى من التواجد داخل البرلمان هو خدمة المواطن من خلال سن تشريعات قانونية  ملائمة  تعمل على تطوير الوعي ورفع المستوى الاجتماعى للمغاربة، وكذلك تنفيذ رقابة حقيقية على أداء الحكومة.

البنة يتسلم هدية من طرف الإعلامي عاهد ازحيمي

البنة يتسلم هدية من طرف الإعلامي عاهد ازحيمي

    للإشارة فعبد القادر البنة من مواليد مدينة قرية أبا محمد بإقليم تاونات سنة 1951، عمل أستاذا جامعا سابقا؛وفاز في الإنتخابات التشريعية ل 3ولايات بالدائرة الإنتخابية غفساي القرية بإسم الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية كانت آخرها ما بين 2002-2007 حيث تولى رئاسة لجنة المالية و التنمية الاقتصادية بمجلس النواب.كما شغل في نفس الوقت منصب رئيس المجلس البلدي للقرية لثلاث ولايات.

المحتفى بهم بمعية فعاليات محلية بتاونات

المحتفى بهم بمعية فعاليات محلية بتاونات

    ويعد الأستاذ عبد القادر البنة أحد المؤسسين الرئيسيين لجريدة “الأحداث المغربية”.كما أن البنة له عدة مؤلفات  في طليعتها كتاب “الإتحاد الإشتراكي…نشأة وتطور” وكتاب جماعي بعنوان” المجتمع المدني” فضلا عن عدة مقالات بجريدة” الأحداث المغربية” و”ليبراسيون”.

حاليا له مكتب في الإستشارة القانونية والقضائية والمحاماة؛متزوج وأب لإبنين.

صورة جماعية للمشاركين في حفل صدى تاونات

صورة جماعية للمشاركين في حفل صدى تاونات

وتجدر الإشارة أنه جرى خلال هذا الحفل تكريم مجموعة من الصحافيين والفعاليات الوطنية والمحلية وهي: محمد أديب السلاوي (صحافي وكاتب) وزهور حارش ( إبنة إقليم تاونات –مديرة وكالة المغرب العربي للأنباء بلبنان سابقا ) والحسين الحياني ( إبن إقليم تاونات- إذاعي رياضي وكاتب ) وأحمد السدجاري (إبن إقليم تاونات- صحافي إذاعي ) وعبد الحكيم نوكيزة (صحافي اشتغل في عدة صحف وطنية يومية وأسبوعية)؛ و د.الحسن الوارث (إبن إقليم تاونات- أستاذ تعليم بالقنيطرة وكاتب وإعلامي سبق له أن عمل ب”صدى تاونات” ) وأحمد الغازي( إبن إقليم تاونات- خبير في المالية العمومية وصاحب 3 روايات) وأحمد العزابي (عون نظافة يشتغل بجماعة تاونات عمره حوالي 80 سنة).

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5908

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى