تقرير المجلس الجهوي للحسابات يخرج للوجود حول إفتحاص مالية جماعة تيسة ومصادر تكشف عن وجود كم كبير من التجاوزات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_13417" align="aligncenter" width="500"] مقر المجلس الأعلى للحسابات [/caption] يونس لكحل-تيسة:"تاونات نت"/ علم من مصادر جد مطلعة فضلت عدم [caption id="attachment_13417" align="aligncenter" width="500"] مقر المجلس الأعلى للحسابات [/caption] يونس لكحل-تيسة:"تاونات نت"/ علم من مصادر جد مطلعة فضلت عدم Rating: 0

تقرير المجلس الجهوي للحسابات يخرج للوجود حول إفتحاص مالية جماعة تيسة ومصادر تكشف عن وجود كم كبير من التجاوزات

مقر المجلس الأعلى للحسابات

مقر المجلس الأعلى للحسابات

يونس لكحل-تيسة:”تاونات نت”/ علم من مصادر جد مطلعة فضلت عدم ذكر اسمها بأن تقرير المجلس الجهوي للحسابات حول إفتحاص مالية تدبير وتسيير الجماعة الترابية لتيسة  بإقليم تاونات قد خرج للوجود .

 ومعطيات ضمن التقرير تشير لوجود عدد كبير من التجاوزات التي تم الوقوف عندها من طرف الجهات المختصة والتي سبق لها القيام بعملية الإفتحاص لأيام بالجماعة المذكورة ..

 نفس المصادر وصفت التقرير بالقوي والواضح في أجزاء منه فيما يتعلق بتسجيل عدد من التجاوزات التي طالت مالية الجماعة في شقها المالي او التدبيري مما سيدفع للوقوف بشكل عملي وظاهر على ما عاشته الجماعة وما تعيشه من واقع بحسب عدد من المتتبعين للشأن المحلي .

 هذا وجدير بالذكر  انه في الأيام القليلة الماضية علم بأن عامل إقليم تاونات قام بتوجيه إنذار شديد اللهجة حسب مصادر عليمة ، الى رئيس الجماعة الترابية بتيسة تمحور حول تنزيل وإحترام مضامين القانون التنظيمي 113-14 والقوانين ذات الصلة بالرجوع الى التراجع الذي تعرفه الجماعة على كل المستويات .

 كما أكدت نفس المصادر بأن عامل الاقليم أمهل رئيس البلدية ثلاثون يوما للقيام بما يلزم لوقف ما يقع. العامل سبق له أن أرسل لجنة مختصة الى تيسة والتي وقفت على إهمال طال مشاريع مهمة تم تجاهلها كان في مقدمتها وأبرزها مشروع قاعة الألعاب الذي أنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تعد مبادرة ملكية بامتياز ، لكن المشروع تعرض لتخريب ودمار واهمال خطير مع العلم أن القانون التنظيمي 113-14 يحمل رئيس الجماعة مسؤولية الحفاظ على ممتلكات هذه الأخيرة والمحافظة عليها .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5468

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى