مهنيو سيارات الأجرة المنضوية تحت لواء (CDT)و(UGTM) ينظمون وقفة احتجاجية بمدينة تاونات

مهنيو سيارات الأجرة المنضوية تحت لواء (CDT)و(UGTM)ينظمون وقفة احتجاجية بمدينة تاونات

مهنيو سيارات الأجرة المنضوية تحت لواء (CDT)و(UGTM)ينظمون وقفة احتجاجية بمدينة تاونات

منير فلاح:”تاونات نت”/نظم مؤخرا مهنيو سيارات الأجرة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمكتب الإقليمي للإتحاد العام للشغالين بالمغرب فرع تاونات، وقفة احتجاجية بمدينة تاونات.

وقد رفع هؤلاء المحتجين لافتات تحمل مجموعة من المطالب والتظلمات التي ترتبط بمهنة سائقي سيارات الأجرة.
وحسب بيان ، توصلت “تاونات نت” بنسخة منه، فإن هذه الوقفة تأتي في إطار ما يعرفه القطاع من مشاكل من قبيل تفشي ظاهرة النقل السري ،بالإضافة إلى الإشكاليات المرتبطة بطلبات تحويل رخص الإستغلال وتجديد العقود النموذجية،وكذا التلكؤ في صرف الدعم المرتبط بتجديد الأسطول وبالمحروقات الخاصة بقطاع النقل العمومي خصوصا بعد رفع الدعم ،وقرار تعويم الدرهم ،حيث أصبح المهني هو من يؤدي فاتورة ذلك.
ويضيف البيان أن النقابتين الداعيتين للوقفة الإحتجاجية ترفضان الفوضى العارمة التي يعرفها قطاع سيارات الأجرة بتاونات ، وتطالبان الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها في حماية القطاع .

كما تطالبان النقابتين بالتسريع بحل المشاكل المرتبطة بطلبات تحويل رخص الإستغلال ،وبتجديد عقود الثقة تفاديا للبطالة التي يعانيها المهنيون جراء التأخير ، كما تطالبان بصرف الدعم المرتبط بتجديد أسطول تاونات ،والتسريع بإخراج دعم المحروقات الخاص بقطاع النقل العمومي إلى حيز الوجود.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7101

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى