إبنة تاونات زكية الميداوي،السفيرة المغربية بصوفيا والفنان المصور فاسيل توديف:دعوة لتناول الشاي في الصحراء

السفيرة المغربية بصوفيا والفنان المصور فاسيل توديف أثناء تناول الشاي

السفيرة المغربية بصوفيا والفنان المصور فاسيل توديف أثناء تناول الشاي

صوفيا:”متابعة خاصة-“تاونات نت”/أشرفت إلنة تاونات زكية الميداوي، سفيرة صاحب الجلالة بصوفيا، مؤخراعلى افتتاح معرض الصورللفنان البلغاري فاسيل توديف تحت عنوان”الشاي في الصحراء”.

        المعرض عبارة عن صور التقطها الفنان البلغاري خلال رحلاته المتعددة إلى جنوب المغرب، ولوحات خاصة بالصحراء المغربية ومدن مراكش والصويرة وجبال الأطلس والساحل الأطلسي للمغرب.

        حضر حفل الافتتاح العديد من السفراء من بينهم سفراء هولندا البرازيل باكستان أندونيسيا جنوب إفريقيا المملكة العربية السعودية وفلسطين وفنانين ورجال الإعلام وممثلي وكالات الأسفار والمثقفين والطلبة وأصدقاء المغرب.

        خلال كلمتها، ووسط حضور واسع، شكرت زكية الميداوي، سفيرة صاحب الجلالة، الفنان البلغاري وجميع شركائه على هذا المعرض الذي يهدف بالأساس إلى التعريف ونشر الثقافة المغربية الغنية في مدينة جميلة كصوفيا، والذي من خلال عنوانه، تمكن الحضور من مشاركته انطباعاته عن المغرب والاطلاع عن قرب على المملكة المغربية من خلال صوره التي تعكس للحضور وللشعب البلغاري.بصفة عامة، الحيوية والأمل كما تعكس أيضا حوار الحضارات والتبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين.

السفيرة المغربية بصوفيا والفنان المصور فاسيل توديف وبعض الضيوف

السفيرة المغربية بصوفيا والفنان المصور فاسيل توديف وبعض الضيوف

        وفاسيل توديف فنان فتوغرافي، رئيس جمعية  “Baikaria”   منذ سنة 2014، شارك في 15 مشروعا لتشجيع وتطوير السياحة في رودوبس ببلغاريا، قام برحلات عدة على الأقدام والدراجة ، زار خلالها عدة دول نذكر منها المملكة المغربية، الأردن، تنزانيا،تركيا، اليونان، إيطاليا، البرتغال، قيرغيزستان، جورجيا، سلوفاكيا والولايات المتحد الأمريكية. بدأ اهتمامه بالمغرب منذ سنة 2009عندما زاره لأول مرة بالدراجة، سحر المغرب وطبيعته وشعبه كان حافزا له لتكرار مثل هذه االرحلة في جميع ربوع المملكة، وهو.بصدد التحضير لرحلة أخرى إلى المغرب مع أصدقائه المنضوين في “الرابطة البلغارية لراكبي الدراجات”.

وتكريما لضيوفها، نظمت سفارة المملكة المغربية بالمناسبة حفل شاي بالنعناع والحلويات المغربية التقليدية، وقد استمر هذا المعرض  لمدة شهر تقريبا.

فيما يلي بعض روابط المواقع الإلكترونية البلغارية التي نشرت مقالات حول هذا الحدث الثقافي المغربي.

En bulgare:http://evropaworld.eu/hudozhnikat-fotograf-vasil-todev-kani-na-chaj-v-pustinyata/

En anglais :http://evropaworld.eu/en/artist-photographer-vasil-todev-invites-you-to-tea-in-the-desert/

En anglais: http://diplomaticspectrum.com/en/diplomatic-relations/cultural-events/1063-a-tea-in-the-desert.html

http://evropaworld.eu/hudozhnikat-fotograf-vasil-todev-kani-na-chaj-v-pustinyata/

http://www.diplomaticspectrum.com/en/diplomatic-relations/cultural-events/1063-a-tea-in-the-desert.html

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7156

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى