الصحافي عبد الرحمن فضلي في ذمة الله

الفقيد عبد الرحمان فضلي

الفقيد عبد الرحمان فضلي

الرباط:”تاونات نت”/تنعى جريدتي “تاونات نت” و”صدى تاونات”، الصحافي الزميل عبد الرحمن فضلي، الذي وافته مؤخرا المنية بمسقط رأسه في مدينة فكيك.

وقد كان الفقيد من مؤسسي العمل النقابي في الإعلام، منذ نهاية ثمانينيات القرن الماضي، حيث إنخرط في النقابة الوطنية للصحافة المغربية منذ انفتاحها على الصحافيين، متحدياً كل المضايقات كما واجه بكل أنفة وصمود تدخل وزارة الداخلية في الإعلام، آنذاك، الأمر الذي عرضه لعقوبات كثيرة وتهديد لوضعه المهني والإداري.

وكان من أول المؤطرين لتجذر النقابة في الإذاعة والتلفزة المغربية، وتولى مسؤوليات في المكتب الوطني للنقابة، ونظم إلى جانب زميلات وزملاء آخرين، عدة نضالات في هذه المؤسسة، كما كانت له مساهمات غنية في أدبيات النقابة ودفاتر مطالبها في الإعلام العمومي السمعي البصري، وفي مجالات عملها الآخرى.

وكان الزميل عبد الرحمن فضلي، قد تولى، بعد هذه الفترة، مسؤولية رئاسة التحرير، في الأخبار بالأمازيغية، ليؤسس بكل كفاءة ومهنية لهذه التجربة، حيث قدم كل خبرته وثقافته الواسعة لهذا العمل.

 وقد اشتهر بين زملائه بخصاله الإنسانية النبيلة وتفانيه في إنجاز مختلف المهمات الإعلامية التي كلف بها.

 وبهذه المناسبة الأليمة “تاونات نت”و”صدى تاونات”، إذ تتقدمان بالتعازي الصادقة لأسرته الصغيرة وعلى رأسها إبنته الزميلة رجاء فضلي الصحافية بهيئة تحرير قناة ميدي1 تيفي وزملائه وأصدقائه، فإنهما تعتبران فقدان هذا الصحافي الكبير، خسارة لا تعوض، وهو الذي وهب حياته للبذل والعطاء، بكل تواضع ونكران للذات.

تغمد الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه، إنَّا لله وإنا إليه راجعون.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7235

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى